حدث تاريخي لميكيل أرتيتا عجز فينغر عن تحقيقه في ملعب توتنهام

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدافع أرسنال غابرييل ماجالهايس يسجل هدف الفوز أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي 15-9-2024 - Reuters
مدافع أرسنال غابرييل ماجالهايس يسجل هدف الفوز أمام أرسنال في الدوري الإنجليزي 15-9-2024 - Reuters
دبي-الشرق

حجز المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا مكانة خاصة لنفسه في تاريخ مباراة ديربي شمال لندن، بعد الفوز الذي قاد نادي أرسنال لتحقيقه على ملعب توتنهام هوتسبير في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي، بعد عصر اليوم الأحد 15 سبتمبر.

فاز أرسنال بهدف دون رد سجله قلب الدفاع الدولي البرازيلي غابرييل ماجالهايس بعد ركلة ركنية نُفذت من الجهة اليسرى لمرمى نادي توتنهام، ليواصل مطاردة مانشستر سيتي على صدارة البريمييرليغ.

ويعد هذا الفوز هو الثالث على التوالي لنادي أرسنال على ملعب توتنهام هوتسبير، في الدوري الإنجليزي الممتاز، تحت قيادة المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا، وهو ما لم يحدث في تاريخ مواجهات الفريقين على ملعب توتنهام في عهد البريمييرليغ سواء على ملعب وايت هارت لين أو الملعب الأولمبي أو ملعب توتنهام الجديد.

وحقق أرسنال نفس الإنجاز بالفوز ثلاث مرات متتالية في الدوري على ملعب توتنهام القديم "وايت هارت لين" بين عامي 1987 و1988.

بدأ فريق المدفعجية السلسلة آنذاك بهزيمة توتنهام في ملعبه بنتيجة 2-1 في 4 يناير 1987.

وفي 18 أكتوبر 1987 كرر نفس النتيجة، ثم انتصر للمرة الثالثة على التوالي في 10 سبتمبر 1988 بنتيجة 3-2.

ومنذ ذلك الحين لم يفز آرسنال 3 مرات متتالية على ملعب توتنهام حتى في عهد أسطورة مدربي أرسنال أرسين فينغر الذي حقق الدوري 3 مرات من بينها مرة دون أي خسارة.

وبالإضافة إلى هذا الرقم التاريخي، حقق أرسنال 6 انتصارات متتالية خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ 11 عاماً، في الفترة من مارس إلى سبتمبر 2013 عندما فاز بثماني مباريات متتالية مع المدرب الفرنسي أرسين فينغر.

تصنيفات

قصص قد تهمك