غوارديولا يشيد بـ"ردة فعل" هالاند بعد وفاة صديقه المقرب

النرويجي يتخطى أحزانه ويسجل ثنائية

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مان سيتي بيب غوارديولا في مباراة برينتفورد 14-9-2024 - Reuters
مدرب مان سيتي بيب غوارديولا في مباراة برينتفورد 14-9-2024 - Reuters
دبي-الشرق

أشاد المدير الفني لنادي مانشستر سيتي بيب غوارديولا بالقوة الذهنية التي تحلى بها مهاجمه الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند في التعامل مع صدمة وفاة صديقه المقرب إيفار، بعد انتهاء العطلة الدولية، حيث ظهر هداف البريمييرليغ مع منتخب بلاده في مباراتين ببطولة دوري الأمم الأوروبية موسم 2025-2024.

وترددت أنباء عن إمكانية غياب هالاند عن مباراة مانشستر سيتي وبرينتفورد في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء اليوم السبت، بسبب تأثره بوفاة إيفار، إلا أنه قرر في نهاية المطاف المشاركة.

نجح الهداف النرويجي في تسجيل هدفين لصالح مانشستر سيتي ليفوز بصعوبة على برينتفورد بنتيجة 1/2 ويتابع تصدره لجدول ترتيب الدوري الممتاز.

وقال بيب غوارديولا للصحفيين عن الحالة الصعبة التي عاشها هالاند "في اليوم الذي عاد فيه إلى التدريب للتحضير لهذه الجولة، كان حزينًا بعض الشيء، حاول الجميع هنا الاعتناء به".

أضاف "عندما يكون شخص ما في ورطة، عليك أن تكون قريبًا منه، لقد تحسن هالاند وكان مزاجه أفضل. في بعض الأحيان أنسب طريقة للنسيان هي القيام بعملك".

تابع حديثه "هذه هي قوته. لمدة 90 دقيقة تنسى حياتك الشخصية واللكمة التي توجهها لك الحياة في وجهك، لو لم يكن مستعداً للعب اليوم كان سيأتي إلي ويخبرني بذلك. هالاند لديه الكثير من الجودة وهو سلاح يجب أن نستخدمه".

تمريرة إيدرسون

مدح بيب غوارديولا حارس مرمى الفريق إيدرسون مورايش بعد أن صنع هدف الفوز بتمريرة متقنة إلى هالاند، قائلاً "عندما يلعب الخصم ضدنا رجل لرجل (مان تو مان)، فهنا يظهر دور إيدرسون الذي يتمتع بدقة كبيرة في التمريرات الطويلة".

وصف جوارديولا أيضًا بداية هالاند الخاطفة للموسم الجديد بأنها أفضل أداء متسق له منذ انضمامه إلى مان سيتي قبل عامين، لكنه قال إنه لا يزال من المبكر جدًا قراءة أهمية الأربع انتصارات التي تحققت.

أضاف "إنه جيد حقًا. هذه البداية هي الأفضل له منذ مجيئه، لكنها مجرد أربع مباريات، أرى الجدول دائمًا بعد 10 أو 12 مباراة. لا أعير أي اهتمام لما يحدث في مستهل المشوار. من الأفضل أن يكون لديك 12 نقطة بالتأكيد ولكن أي شيء قد يحدث".

استمر "إنه أمر مثمر للغاية بالنسبة لنا أن نفوز باستمرار، لكن يجب أن يتوخى اللاعبون الحذر، وقد شعروا اليوم بأن المنافسة في تصاعد وتحقيق الفوز يصبح أكثر صعوبة، الجميع شعر بذلك اليوم، لقد عشنا معاناة للفوز على برينتفورد، لهذا السبب من الصعب جدًا الفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز".

وحلل المباراة أكثر "الأمور كانت متقاربة للغاية، المنافسون جيدون حقًا، وحراس المرمى جيدون ويقومون ببناء الهجمات بشكل جيد".

ختم حديثه عن هالاند "أخبرني أنه يريد اللعب بالأمس. هذه هي قوته، القدرة على نسيان الحياة الشخصية لمدة 90 دقيقة. لقد كان الأمر صعبًا على عائلته، فوفاة أي شخص في هذا العمر أمر صعب على كل إنسان. لقد كان في غرفة تبديل الملابس، لكننا نحاول الاعتناء بالجميع وأن نكون على مقربة من بعضنا البعض".

تصنيفات

قصص قد تهمك