راشفورد يُنهي صيامه التهديفي بفضل التدريبات الفردية

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماركوس راشفورد يسجل لمانشستر يونايتد أم ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي 14-9-2024 - Reuters
ماركوس راشفورد يسجل لمانشستر يونايتد أم ساوثهامبتون في الدوري الإنجليزي 14-9-2024 - Reuters
دبي-الشرق

أنهى المهاجم الدولي الإنجليزي السابق ماركوس راشفورد صيامه التهديفي في الجولات الأولى من الموسم الكروي الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز 2025/2024، عندما نجح في هز شباك ساوثهامبتون، مساء اليوم السبت، في الجولة الرابعة من المسابقة.

وجنى راشفورد ثمار التدريبات الفردية التي خضع لها على مدار فترة التوقف الدولي الأخيرة، ليحرز أول أهدافه منذ ستة أشهر، بعد أن تحمل انتقادات لاذعة من جماهير مانشستر يونايتد.

كان راشفورد خاض 13 مباراة دون هدف قبل أن يسجل في الدقيقة 41 خلال فوز يونايتد على ملعب سانت ماري التابع لفريق القديسين بنتيجة 3-0، وهو أول هدف له منذ فوز يونايتد 2-0 على إيفرتون في 9 مارس 2024.

وقال المدير الفني لمان يونايتد إريك تن هاغ قبل المباراة اليوم السبت "إن اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا يحتاج فقط إلى هدف أو تمريرة حاسمة للتحليق".

ولا يمكن لتن هاغ إلا أن يأمل في نجاح المهاجم الإنجليزي بشكل غير مسبوق كي يحل له أزمة غياب راسموس هويلوند المصاب.

وسجل راشفورد ثمانية أهداف فقط في جميع المسابقات الموسم الماضي 2024-23، بعد أن سجل 30 هدفًا في موسم إريك تن هاغ الأول مع مانشستر يونايتد 2022-23.

أضاف المدرب بعد الفوز الذي منح يونايتد ست نقاط بعد أربع مباريات "إنه أمر مهم للغاية. كل مهاجم يريد أن يكون في قائمة الهدافين. بمجرد تسجيل الهدف الأول، يأتي المزيد. المهاجم مثل زجاجة الكاتشب بمجرد الضغط عليها يأتي المزيد".

تدريبات راشفورد

تم استبعاد راشفورد من تشكيلة إنجلترا لبطولة أوروبا 2024، ثم لم يتم استدعاؤه خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة من قبل المدرب المؤقت لي كارسلي، بسبب غيابه عن التهديف وتعرضه لانتقادات بسبب البداية البطيئة للموسم.

وبقي راشفورد في مانشستر خلال فترة التوقف للعمل مع RH Elite Coaching، وقضى الكثير من الوقت في تدريبات التهديف بتوصية من رود فان نيستلروي - مساعد تن هاغ-.

مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ خلال مباراة ضد ساوثهامبتون - 14 سبتمبر 2024
مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ خلال مباراة ضد ساوثهامبتون - 14 سبتمبر 2024 - Reuters

وفي لعبة الهدف، تُرك راشفورد دون رقابة في ركلة ركنية قصيرة ليونايتد في الدقيقة 41 ليطلق تسديدة قطرية في الزاوية البعيدة.

كما سجل الوافد الجديد ماتياس دي ليخت، وأضاف الأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو الهدف الثاني، بينما تصدى حارس المرمى أندريه أونانا لركلة جزاء كاميرون آرتشر التي أثبتت أنها نقطة تحول المباراة حيث كانت قبل هدف دي ليخت بدقائق.

ولم يعد لدى رجال تين هاغ الوقت للراحة بعد فوزهم الذي كانوا في أمس الحاجة إليه. حيث سيستضيفون فريق بارنسلي في كأس الرابطة يوم الثلاثاء.

تصنيفات

قصص قد تهمك