تن هاغ: ركلة جزاء ساوثهامبتون شكّلت نقطة التحوّل أمام يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ خلال مباراة ضد ساوثهامبتون - 14 سبتمبر 2024 - Reuters
مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاغ خلال مباراة ضد ساوثهامبتون - 14 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

اعتبر إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد، أن ركلة الجزاء التي أهدرها ساوثهامبتون كانت "نقطة التحوّل" في مباراتهما.

يونايتد هزم مضيفه ساوثهامبتون 3-0، في المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

الحارس أندريه أونانا تصدّى لركلة جزاء سددها كاميرون آرتشر، قبل أن يسجل المدافع الهولندي ماتيس دي ليخت أول أهدافه لمانشستر يونايتد.

ثم سجل ماركوس راشفورد هدفاً ثانياً ليونايتد، هو الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز منذ مارس، قبل أن يختتم المهاجم الأرجنتيني البديل أليخاندرو غارناتشو النتيجة بهدف ثالث.

دي ليخت وراشفورد

وقال تن هاغ: "البداية لم تكن سهلة. أعتقد بأن ركلة الجزاء كانت نقطة التحوّل في المباراة... وكان ذلك مهماً جداً. منذ تلك اللحظة، كانت المباراة كلّها في يدنا".

وأضاف: "يتوجّب علينا الفوز في كل مباراة وهذا ما فعلناه اليوم. أحياناً عليك أن تجد طريقة للفوز. في الدقائق الأولى من المباراة واجهنا بعض المشكلات، ولكن بعدما تصدّى أندريه (أونانا) لركلة الجزاء والهدف الذي سجله ماتيس دي لايت، أصبحت المباراة لنا بالكامل".

وتطرّق إلى أداء دي ليخت، قائلاً: "لست مندهشاً. في هذه اللحظة ليس لائقاً، فهو ليس في كامل سرعته. يحتاج إلى المباريات كي يبلغ مستواه. نرى لمحات الآن وبمجرد أن يكون بمستواه سيفعل ما هو أفضل بكثير. نحن سعداء به وخصوصاً اليوم بأدائه".

وسُئل عمّا إذا كان هدف راشفورد سيعزز ثقته بعد صيام طويل، فأجاب: "إنه مهم جداً. بالنسبة إلى كل مهاجم، يريد أن يكون في قائمة الهدافين. بمجرد أن يسجل الهدف الأول، سيأتي المزيد. بمجرد أن يتحدث مهاجم عن زجاجة كاتشب، بمجرد أن تدخل (الكرة المرمى)، سيأتي المزيد".

وزاد: "أُتيحت لنا فرص لحسم المباراة، أُتيحت لنا فرص عديدة، لا أعرف عددها. أُتيحت لنا فرص كثيرة لنصل إلى 3 أو 4 أهداف من دون رد".

تصنيفات

قصص قد تهمك