بايرن ميونيخ يدافع عن موسيالا ضد "الانتقادات السخيفة"

time reading iconدقائق القراءة - 2
جمال موسيالا لاعب بايرن ميونيخ الألماني قبل إحدى الحصص التدريبية لفريقه - REUTERS
جمال موسيالا لاعب بايرن ميونيخ الألماني قبل إحدى الحصص التدريبية لفريقه - REUTERS
دبي-الشرق

دافع كريستوف فرويند المدير الرياضي لبايرن ميونيخ عن جمال موسيالا بعد أن وصفه الدولي الألماني السابق ديتمار هامان بأنه "فنان منفرد".

يُعتبر هامان، 51 عامًا، محللًا منتظمًا لكرة القدم الألمانية ومعروفًا بآرائه الصريحة حول اللعبة، وكان آخرها استهداف موسيالا البالغ من العمر 21 عاماً ومقارنته بفلوريان فيرتز لاعب باير ليفركوزن.

في عمود لصحيفة سكاي ألمانيا، قال لاعب خط الوسط السابق لبايرن ميونيخ وليفربول ومانشستر سيتي: "موسيالا فنان منفرد. إذا كان بإمكاني تبديل (فلوريان) فيرتز وموسيالا من وجهة نظر بايرن، فسأفعل ذلك غداً".

تحليل سخيف

ورد فرويند: "لماذا يتعرض للانتقاد؟ أجد أنه من السخف أن يعتقد شخص ما أن لديه مثل هذا الرأي. في بلدان أخرى، سيتم الإشادة بمثل هؤلاء اللاعبين الشباب ذوي الإمكانات العالية وأنت ممتن لوجود مثل هؤلاء اللاعبين في بلدك".

وأضاف: "نحن في نادي بايرن ميونيخ سعداء للغاية بوجود مثل هذا اللاعب معنا. جمال موسيالا لاعب من الطراز العالمي. إنه لاعب استثنائي حقًا. يذهب المتفرجون إلى الملعب لمشاهدته بسبب طريقة لعبه".

وتابع: "إنه يحسم المباريات، لكنه لاعب جماعي بكل تأكيد. إنه استثنائي. يمكنه أن يصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم. يمكن لكل من نادي بايرن ميونخ وألمانيا أن يعتبروا أنفسهم محظوظين بوجوده."

انتقل موسيالا إلى ألمانيا في عام 2019 من تشيلسي، وأصبح أحد أكثر المواهب الهجومية إثارة في العالم ولاعبًا رئيسيًا لبايرن ميونخ.

سجل 12 هدفًا، وقدم ثماني تمريرات حاسمة في 38 مباراة الموسم الماضي، بالإضافة إلى العديد من العروض المميزة في بطولة أوروبا 2024. وكان موسيالا هداف البطولة برصيد ثلاثة أهداف، مما ساعد فريقه على الوصول إلى ربع نهائي المسابقة.

قبل أيام من تعليقات هامان، سجل هدفًا وقدم ثلاث تمريرات حاسمة في فوز ألمانيا 5-0 على المجر في دوري الأمم الأوروبية.

* هذه المادة مترجمة من طرف SRMG

تصنيفات

قصص قد تهمك