سانتياغو برنابيو "أفضل ملعب" في العالم لعام 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
ملعب "سانتياغو برنابيو" قبل مبارة بين ريال مدريد وقادش - 4 مايو 2024 - Reuters
ملعب "سانتياغو برنابيو" قبل مبارة بين ريال مدريد وقادش - 4 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

اختير ملعب "سانتياغو برنابيو" التابع لـريال مدريد، كأفضل ملعب في العالم لعام 2024، خلال القمة العالمية لكرة القدم (World Football Summit)، وهي منصة رائدة لصناعة كرة القدم العالمية.

الجائزة تُقرّ بالمميّزات المبتكرة التي يتمتع بها "سانتياغو برنابيو"، إضافة إلى "رؤيته الطموحة لإعادة تعريف، ليس فقط بانوراما الملاعب الرياضية، ولكن أيضاً النسيج الثقافي والاقتصادي لمدريد".

وكُرّم ريال مدريد على "ابتكاراته الفريدة" في قطاعات عدة بالملعب الجديد، مثل العشب القابل للطيّ والتخزين تحت الأرض، وشاشة الفيديو بزاوية 360 درجة التي تحيط بالحلقة الداخلية للملعب، و"البشرة" الرقمية الخارجية التي تجعل من الملعب معلماً حضرياً ديناميكياً.

كذلك أبرزت الجائزة قدرة الملعب على التكيّف، ليصبح مركزاً ثقافياً وسياحياً في العاصمة الإسبانية، في عام استضاف فيه حفلات لفنانين عالميين، مثل تايلور سويفت وكارول جي ولويس ميغيل.

وقال جان أليسي، المؤسس المشارك لـ World Football Summit: "سانتياغو برنابيو ليس مجرد ملعب، بل هو نموذج لمستقبل الأماكن الرياضية والترفيهية. الجمع بين التكنولوجيا المتطوّرة والاستدامة والوظائف المتعددة، يضع معايير جديدة لما ينبغي ان تكون عليه الملاعب الحديثة. إنه نقطة تحوّل في الصناعة وأحد الأصول الحيوية لاقتصاد مدريد".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك