بوبان: إنتر ميلان أقوى مُنافس إيطالي لكبار دوري أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
أسطورة ميلان وكرواتيا بوبان في قرعة كأس القارات 2016 - Reuters
أسطورة ميلان وكرواتيا بوبان في قرعة كأس القارات 2016 - Reuters
دبي-الشرق

رشح أسطورة ميلان ومنتخب كرواتيا، زفونيمير بوبان، الغريم التقليدي إنتر ميلان للمنافسة بقوة على لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2025/2024، أثناء حديثه عن الفرق المفضلة للتتويج بلقب النسخة الجديدة من البطولة والتي ستنطلق الأسبوع المقبل بنظام الدوري الموحد.

صانع ألعاب ميلان في التسعينات والعضو السابق في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أجرى مقابلة مع صحيفة لا غازيتا ديلو سبورت، نُشرت صباح اليوم الخميس، أكد خلالها أن الإنتر أقوى فريق إيطالي لديه القدرة على مُجابهة أكبر أندية القارة في دوري أبطال أوروبا خاصةً الثنائي ريال مدريد ومانشستر سيتي.

وقال بوبان "أرشح ريال مدريد ومانشستر سيتي بكل تأكيد للمنافسة على اللقب. إذا كان هناك من يعرف كيفية إدارة النجوم بشكل جيد، فهو كارلو أنشيلوتي، وبيب (غوارديولا) فريد من نوعه والأفضل في بناء الفرق، لكن كارلو هو الأفضل في إدارة الأمور دون تعقيد".

وعلى الرغم من أنه قضى أغلب مسيرته كلاعب في صفوف ميلان، إلا أن بوبان يعتقد أن إنتر ميلان هو أقوى فريق في الدوري الإيطالي في دوري الأبطال هذا الموسم. كما يشعر أنهم لا يزالون المرشحين الواضحين للفوز بالسكوديتو للمرة الثانية على التوالي.

أوضح حديثه "أظهر إنتر ميلان لديه قدرة على المنافسة أمام أي فريق، ولا أرى الفرق الأخرى على هذا المستوى".

سيطرة إيطاليا ونظام دوري أبطال أوروبا الجديد

تسيطر الأندية الإيطالية هذا الموسم في المسابقات القارية بسبب معامل الأندية التابع للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث منح التصنيف القاري الدوري الإيطالي فرصة المشاركة بأكبر قدر ممكن من الأندية.

وسيكون هناك خمسة ممثلين للدوري الإيطالي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم (إنتر ميلان وميلان ويوفنتوس وأتالانتا وبولونيا)، وكان بالإمكان انضمام روما لهم لو أن أتالانتا الفائز بالدوري الأوروبي الموسم الماضي لم يحتل المركز الرابع في الدوري المحلي.

 

 

وعن تغيير نظام المسابقات القارية هذا الموسم وتحويلها إلى دوري موحد، ختم بوبان حديثه قائلاً "على الرغم من أن نظام الدوري الموحد في دوري أبطال أوروبا تم إنشاؤه لتوليد المزيد من الإيرادات والأرباح، دون الاهتمام باللاعبين الذين لديهم بالفعل جدول مزدحم، إلا أنني أحبه وأعتقد أنه سيكون ممتعًا للغاية".

أنهى "تم التصويت على النظام قبل وصولي إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. لقد جادلت مع العديد من الأشخاص لتقليل عدد المباريات في المجموعات، لأنه في البداية كان هناك عشر مباريات مجدولة، وبالنسبة لي لم يحم ذلك نزاهة المسابقة".

ويستقبل ميلان العملاق الإنجليزي ليفربول في الجولة الأولى من دوري الأبطال يوم الثلاثاء المقبل 17 سبتمبر الجاري، بينما يحل إنتر ميلان ضيفاً على مانشستر سيتي في اليوم التالى.

تصنيفات

قصص قد تهمك