ريال مدريد يخسر لامين يامال الخاص به لصالح سبورتينغ لشبونة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ابن أكاديمية ريال مدريد باولو ياغو - Marca/x
ابن أكاديمية ريال مدريد باولو ياغو - Marca/x
دبي-الشرق

فرط ريال مدريد في موهبته الواعدة، باولو ياغو، بتركه ينتقل إلى صفوف نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي الذي قدمه لوسائل الإعلام في الساعات القليلة الماضية.

وأعلن باولو ياغو رحيله عن ريال مدريد برسالة مؤثرة، حيث كان يأمل في تصعيده إلى الفريق الأول كما حدث مع زميله السابق في منتخب إسبانيا للناشئين لامين يامال الذي صار نجماً لا غنى عنه في برشلونة والمنتخب الأول خلال أشهر معدودة منذ تصعيده للفريق الأول للبرسا عام 2023 بواسطة المدرب المقال تشافي هيرنانديز.

وقال ياغو "يؤلمني كثيرًا الرحيل. أنا سعيد جدًا بالتوقيع مع سبورتنغ لشبونة لأنه مكان أنتج بالفعل لاعبين رائعين مثل كريستيانو رونالدو ولويس فيغو. يستثمر النادي الكثير في تدريب الشباب، وهذا يحفزني".

وتواجد باولو ياغو ألفاريز مورون في فريق ريال مدريد للشباب تحت قيادة المدرب ألفارو أربيلوا، وسينضم أولاً لصفوف فريق سبورتينغ لشبونة للشباب تمهيداً لتصعيده للفريق الأول.

أضاف لاعب ريال مدريد السابق "أعلم أن بعض مواطني مثل بيدرو بورو وأنطونيو آدان قد مروا من هنا، وقد فازوا بالعديد من الألقاب مع سبورتينغ لشبونة. وآمل أن أتمكن أيضًا من الفوز بالعديد من الجوائز مثلهم".

وفي مقطع الفيديو الوداعي لريال مدريد، ترك الشاب المدريدي رسالة أوضح عبر خلالها عن خيبة أمله من رحيله.

قال اللاعب "سأغادر وعمري 17 عامًا مع بعض خيبة الأمل لعدم رؤية هذا الحلم يتحقق هنا. كان من الصعب عليّ اتخاذ هذا القرار، ويؤلمني كثيرًا الرحيل، لذا سأرحل، الأسباب هي كما هي وسأحتفظ بها لنفسي".

وسجل باولو ياغو أكثر من 200 هدفاً في رفقة فريق شباب ريال مدريد، علماً بأنه أحد أبناء أكاديمية النادي منذ أن كان عمره 6 أعوام فقط.

والتحق اللاعب بفريق الشباب في عام 2015، ومنذ ذلك الحين، كان تقدمه سريعًا في "لا فابريكا" نظراً لقدرته العالية على التسجيل بغزارة، ومؤخراً أطلق عليه لقب "لامين يامال لا فابريكا".

تقول صحيفة ماركا "هناك العديد من أوجه التشابه بين باولو ياغو ولامين يامال، إنهما في نفس العمر، ومن نفس الجيل ولعبا في منتخب الناشئين، ويرتديان نفس العلامة التجارية ويتشاركان نفس الوكيل جورجي مينديز".

تصنيفات

قصص قد تهمك