الاتحاد لتحطيم بعض الأرقام بمواجهة الوحدة بدوري روشن السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريم بنزيما مهاجم وقائد فريق الاتحاد السعودي في التدريبات - 4 سبتمبر 2024 - X/ittihad
كريم بنزيما مهاجم وقائد فريق الاتحاد السعودي في التدريبات - 4 سبتمبر 2024 - X/ittihad
دبي-الشرق

يستقبل نادي الاتحاد نظيره الوحدة الأحد المقبل 15 سبتمبر الجاري، بمدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في ثالث جولات دوري روشن السعودي.

يتطلع الاتحاد للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، وتحقيق العلامة الكاملة في أول 3 جولات، بعد الفوز في الجولتين الأولى والثانية على الخلود والتعاون توالياً.

فاز الاتحاد في آخر 6 مواجهات ضد الوحدة في دوري المحترفين بنتيجة إجمالية (14-5)، وهي السلسلة الأطول له ضدهم في تاريخ المسابقة. 

ويتسلح الوحدة ببدايته الجيدة هذا الموسم، تحت قيادة مدربه الألماني الجديد جوزيف زينباور، حيث لم يخسر في أول مباراتين بالموسم في دوري المحترفين (فوز وتعادل).

ولم يسبق أن تفادى الوحدة الهزيمة في أول 3 مباريات سوى في مرة واحدة، وكان ذلك موسم 2018-19 (تعادلانن وفوز)،  حيث سجل الوحدة 5 أهداف في أول جولتين وهو ما لم يحققه قبل ذلك في المسابقة. حسب إحصاءات شبكة "أوبتا".

عين الاتحاد على رقم جديد

حقق الاتحاد الفوز في آخر 3 مواجهات على أرضه ضد الوحدة، وعدم الخسارة في هذه المباراة سيُعادل من خلاله أطول سلسلة عدم خسارة على أرضه أمام الوحدة بالمسابقة (أول 4 مواجهات ضدهم بالمسابقة، 3 انتصارات وتعادل).

فاز لوران بلان في أول مباراتين له مع الاتحاد في دوري المحترفين، ويتطلع لتحقيق 3 انتصارات في أول 3 جولات له في مسيرته بقيادة الأندية للمرة الأولى في تاريخه (فقط مع بوردو فاز في أول مباراتين وخسر الثالثة)، لقد سبقه 4 مدربين في نادي الاتحاد في تحقيق هذه الانتصارات (غابرييل كالديرون – مرتين) ومانويل جوزيه ولويس سييرا ونونو سانتو الموسم الماضي.

بداية موسم جيدة للوحدة

أهدر نادي الوحدة 4 فرص محققة خلال الموسم الحالي بدوري المحترفين، وفقط الاتحاد (5) والنصر (6) أهدرا فرصاً محققة أكثر منه هذا الموسم، وتوزعت الفرص الضائعة للاتحاد والوحدة بين 4 لاعبين مختلفين (الأكثر في المسابقة بالتساوي مع أندية الهلال والنصر).

حصد جوزيف زينباور مدرب الوحدة 4 نقاط في أول مباراتين له مع الوحدة (فوز وتعادل)، ويتطلع للفوز والوصول إلى النقطة السابعة في هذه المباراة، ليصبح أول مدرب في تاريخ نادي الوحدة بالمسابقة يجمع 7 نقاط في أول 3 جولات له مع الفريق (فابيو كاريلي حصد 5 نقاط في أول 3 جولات موسم 2018-19.

ونجح زينباور في قيادة فريقه السابق، الرجاء الرياضي، للفوز بلقبي الدوري المغربي للمحترفين وكأس العرش الموسم الماضي دون هزيمة.

خسر الوحدة في 9 من آخر 10 مباريات له ضد أندية جدة بدوري المحترفين (تعادل وحيد)، ولم يحقق أية نقطة خلال هذه المواجهات ضد الاتحاد منذ فوزه أمامه بنتيجة 2-1 في مارس 2020. 

التعادل الوحيد خلال هذه المواجهات كان في المباراة الأخيرة ضد الأهلي، لكنه لم يتعادل ضد هذه الفرق في مباراتين متتاليتين قبل ذلك بالمسابقة.

عوار لتحطيم رقم جديد

سجل حسام عوار هدفين في أول مباراتين له في دوري المحترفين مع الاتحاد، ويتطلع عوار للتسجيل في أول 3 جولات في الموسم مع فريق جديد للمرة الأولى في مسيرته.

لم ينجح أي لاعب جديد بنادي الاتحاد في التسجيل في أول 3 جولات بالمسابقة، قبل ذلك (عبدالرزاق حمدالله سجل في أول 3 جولات في موسم 2023-24 لكنه لم يكن لاعباً جديداً بالفريق). ساهم هدفا اللاعب الجزائري في حصد 4 نقاط للاتحاد حتى الآن (الأكثر في المسابقة بالتساوي مع موسى ديمبلي لاعب الاتفاق).

تصنيفات

قصص قد تهمك