مبابي "وافق" على عرض ليفربول في 2022.. وسان جيرمان فوت فرصة العمر

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي  - AFP
مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي - AFP
دبي-الشرق

كشفت تقارير صحفية فرنسية إهدار باريس سان جيرمان لمبلغ 200 مليون يورو في صيف 2022، هي قيمة العرض الذي قدمه نادي ليفربول الإنجليزي للتعاقد مع المهاجم الدولي الفرنسي  كيليان مبابي المنضم حديثاً لصفوف ريال مدريد دون مقابل بعد انتهاء عقده مع العملاق الباريسي في يونيو 2024.

زعمت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، يوم الأربعاء، إن مبابي شعر بخيبة أمل وإحباط من المشروع الرياضي لنادي باريس سان جيرمان في عام 2022 بعد عدم التعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي وبرناردو سيلفا، وقرر الرحيل آنذاك.

تابعت: "تعهد مبابي بالموافقة على أول عرض جاد سيأتيه من أحد الأندية الأوروبية الكبرى، وهو ما حدث بالفعل بوصول عرض من ليفربول الإنجليزي، إلا أن إدارة سان جيرمان أضاعت فرصة تحقيق ربح مادي ضخم كان سيجعل من مبابي أغلى لاعب في تاريخ فرنسا وأعلى صفقة بيع في تاريخ النادي".

أوضحت مصادر ليكيب: "كان عرض ليفربول بقيمة 200 مليون يورو للنادي الفرنسي، وبالنسبة للاعب لم يكن العقد لأمد طويل ما كان سيسمح له بتحقيق حلم الطفولة والانتقال بعد فترة قصيرة إلى ريال مدريد، لكن أنتيرو هنريك المدير الرياضي السابق لنادي باريس سان جيرمان، رفض العرض الإنجليزي بشكل قاطع في ذلك الوقت وطلب أكثر من 150 مليون يورو إضافية على العرض المقترح بهدف إفساد المفاوضات بأي شكل".

وحاول ريال مدريد في العام نفسه ضم كيليان مبابي بمبلغ أقل لكنّ سان جيرمان رفض العرض، ما دفع العملاق الإسباني للاتفاق مع اللاعب على الانتظار لحين انتهاء عقده للظفر بتوقيعه بالمجان في صيف 2024.

سان جيرمان ينفي قصة ليكيب

كذب مسؤول في باريس سان جيرمان في تصريحات لموقع Get French Football News وصول عرض بهذه القيمة لضم مبابي في 2022.

ولم يذكر الموقع اسم المسؤول، لكنّه نقل عنه قوله إن ليفربول لم يمتلك أبداً السيولة المالية التي تجعله يتقدم بمثل هذا العرض لشراء كيليان مبابي من باريس سان جيرمان.

ودخل كيليان مبابي خلال الشهر الأول له مع ريال مدريد في نزاعات قضائية مع مسؤولي باريس سان جيرمان بسبب تأخر حصوله على بعض المستحقات المالية (اقرأ المزيد من هنا عن هذه القصة).

تصنيفات

قصص قد تهمك