رسمياً.. بوتشيتينو مدرباً للمنتخب الأميركي

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو خلال قيادة فريق تشيلسي - REUTERS
المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو خلال قيادة فريق تشيلسي - REUTERS
دبي-رويترزرويترز

أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم تعيين ماوريسيو بوتشيتينو مدرب تشيلسي السابق على رأس القيادة الفنية للمنتخب الأميركي للرجال.

وسيتولى المدرب الأرجنتيني، الذي انفصل عن تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز في مايو الماضي بعد موسم واحد في المنصب، زمام الأمور في الولايات المتحدة قبل كأس العالم 2026 التي ستستضيفها البلاد مع المكسيك وكندا.

وقال بوتشيتينو إن قرار الانتقال للولايات المتحدة لم يكن من أجل كرة القدم فقط، بل للاستمتاع بفترة الإعداد لاستضافة كأس العالم وهي فرصة لا يستطيع تفويتها.

وقال في بيانٍ: "الطاقة والحماس والرغبة الشديدة في تحقيق إنجاز تاريخي حقيقي هنا كلها دفعتني للقدوم للولايات المتحدة.

وأضاف: "أرى مجموعة من اللاعبين يتمتعون بالموهبة والإمكانات، وسنعمل معاً لتحقيق أشياء مميزة يمكن للأمة بأكملها أن تفخر بها".

عقلية الانتصارات

وقال مات كروكر المدير الرياضي للاتحاد الأميركي لكرة القدم إن بوكيتينو "مدرب يملك عقلية انتصارية ولديه شغف كبير بتطوير اللاعبين".

وأضاف: "سجله الحافل يتحدث عن نفسه، وأنا على ثقة من أنه الاختيار الصحيح لتسخير الإمكانات الهائلة داخل فريقنا الموهوب. السعادة لا تسعنا بانضمام ماوريسيو بينما ننطلق في هذه الرحلة المثيرة لتحقيق النجاح على الساحة العالمية".

وانضم بوتشيتينو مدرب باريس سان جيرمان وتوتنهام هوتسبير السابق إلى تشيلسي في تعاقد لعامين ليحل محل المدرب المؤقت فرانك لامبارد لكنه ترك النادي الواقع في غرب لندن بعد موسم مضطرب شهد احتلالهم المركز السادس.

وظل المنتخب الأميركي دون مدرب دائم منذ الخروج المهين من كأس كوبا أميركا على أرضه في يوليو  الماضي وهو ما أدى إلى إقالة جريج بيرهالتر بعد ولايته الثانية كمدرب رئيسي.

وسيتولى بوتشيتينو المسؤولية خلفا لمايكي فاراس الذي تم تعيينه مدربا مؤقتا للمنتخب، والذي أشرف على مباراتين وديتين أمام كندا يوم السبت الماضي ونيوزيلندا أمس الثلاثاء.

وتعادلت الولايات المتحدة 1-1 مع نيوزيلندا في سينسناتي بعد أن ألغى بن واين هدف كريستيان بوليسيك في اللحظات الأخيرة.

وستلعب الولايات المتحدة مباراتين وديتين أمام بنما في 12 أكتوبر والمكسيك بعدها بثلاثة أيام.

تصنيفات

قصص قد تهمك