اليابان تستعرض مجدداً بخماسية أمام البحرين بتصفيات المونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو منتخب اليابان يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى البحرين بتصفيات كأس العالم 2026 - 10 سبتمبر 2024 - Reuters
لاعبو منتخب اليابان يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى البحرين بتصفيات كأس العالم 2026 - 10 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

صدم منتخب اليابان مضيفه البحريني بخماسية نظيفة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وسجل أياسي أويدا (37 من ضربة جزاء و47)، وهيديماسا موريتا (61 و64)، وكوكي أوغاوا (81) أهداف المنتخب الياباني، الذي كان قد فاز في الجولة الأولى 7-0 على الصين.

دخل منتخب البحرين المباراة منتشياً بفوز تاريخي على أستراليا 1-0 في الجولة الأولى، لكن صموده توقف عند الدقيقة 37 بعدما منح أياسي أويدا التقدم لليابان من ركلة جزاء.

بعد هذا الهدف حاول منتخب البحرين الانطلاق في محاولات هجومية، ولكن دون أن ينجح في تهديد مرمى الحارس سوزوكي، لينتهي الشوط الأول بتقدم اليابان بهدف نظيف.

اكتساح ياباني في الشوط الثاني

بدأ منتخب اليابان الشوط الثاني بقوة، ليسجل الهدف الثاني عن طريق أويدا الذي استلم تمريرة جونيا إيتو داخل منطقة الجزاء، واستدار قبل أن يسدد كرة ارتطمت بالقائم، وتابعت طريقها نحو الشباك (47).

 
ثم جاء الهدف الثالث لليابان في الدقيقة 61 بعدما استقبل أويدا الكرة داخل المنطقة، ومرر إلى هيديماسا موريتا الذي تقدم قبل أن يسدد بيسراه في الشباك.

وعاد موريتا ليضيف الهدف الرابع بعدما تابع تمريرة كاورو موريتا المتقنة من الجهة اليسرى ليحول الكرة بسهولة ودون مضايقة داخل المرمى (64).

وتمكن منتخب اليابان من تسجيل الهدف الخامس بواسطة البديل كوكي أوغاوا الذي تابع برأسه الكرة المرتدة من الحارس إبراهيم لطف الله إثر تسديدة (81)، لينجح المنتخب الياباني في تحقيق انتصار كبير جديد وينفرد بالصدارة.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم 10 أكتوبر، حيث تلتقي أستراليا مع الصين في أديلايد، والبحرين مع إندونيسيا في الرفاع، والسعودية مع اليابان في جدة.

وانفردت اليابان في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 4 نقاط للسعودية، و3 للبحرين، ونقطتين لإندونيسيا، ونقطة لأستراليا، في حين بقي رصيد الصين خالياً من النقاط.

تصنيفات

قصص قد تهمك