كريستيانو رونالدو: ريال مدريد هو أفضل نادٍ في تاريخ كرة القدم

"كنت أعلم أنني سأصنع التاريخ. كان تحدياً وأحب إثبات خطأ الناس"

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة من لقاء كريستيانو رونالدو مع ريو فرديناند عبر قناة النجم البرتغالي في يوتيوب - 10 سبتمبر 2024 - youtube.com/@cristiano
صورة من لقاء كريستيانو رونالدو مع ريو فرديناند عبر قناة النجم البرتغالي في يوتيوب - 10 سبتمبر 2024 - youtube.com/@cristiano
دبي-الشرق

نشرت قناة كريستيانو رونالدو (UR · Cristiano) على "يوتيوب" الجزء الثاني من اللقاء بين النجم البرتغالي وزميله السابق في مانشستر يونايتد الإنجليزي ريو فرديناند، بعنوان "الكشف عن أكبر سر في ريال مدريد".

"العقلية" سر ريال مدريد

وتحدث رونالدو عن وقته في مدريد، وما تعنيه بطولة دوري أبطال أوروبا للنادي الملكي: "مدريد هو من نوع الفريق الذي لا يستسلم تحت الضغط. يقول الناس إنهم محظوظون في دوري أبطال أوروبا، لكنه ليس الحظ، إنها العقلية. إنهم مستعدون لهذه اللحظات. يتمتع البرنابيو بهالة مختلفة. الطاقة مختلفة عندما تذهب الفرق الكبيرة إلى هناك... ريال مدريد هو أفضل نادٍ في تاريخ كرة القدم".

وتابع: "الآن، إذا قلت إن مدريد سيكون أفضل أم لا، فنحن لا نعرف. (كيليان) مبابي موجود الآن، أعتقد أن مدريد سيستمر في قوته، لكنني لا أعرف ما إذا كان سيكون أفضل من العام الماضي. الله وحده يعلم. لديهم لاعبون رائعون وفريق رائع. أعتقد أنهم سيكونون أحد أفضل الفرق في العالم".

البرتغالي كريستيانو رونالدو يحمل كأس دوري أبطال أوروبا الخامس في مسيرته الكروية - 27 مايو 2018
البرتغالي كريستيانو رونالدو يحمل كأس دوري أبطال أوروبا الخامس في مسيرته الكروية - 27 مايو 2018 - REUTERS

"أحب ريال مدريد"

واستعاد المهاجم البرتغالي ذكريات الوقت الذي قضاه في البرنابيو: "لقد فزت بالعديد من الألقاب مع مدريد، وفزت بكل شيء. كان من دواعي سروري اللعب لريال مدريد لمدة 9 مواسم والفوز بأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا. أنا أحب ريال مدريد".

وتابع: "عندما وصلت، كنت أغلى لاعب في التاريخ. كان الأمر بمثابة الضغط، لكنني آمنت بنفسي. إذا فزت بجائزة الكرة الذهبية في الدوري الإنجليزي الممتاز، كنت أعلم أنني سأكون جيداً لأنني أؤمن بموهبتي. كان الأمر صعباً، إنها دولة مختلفة، كنت أبلغ من العمر 24 عاماً فقط، لكنني كنت إيجابياً للغاية. كنت أعلم أنني سأصنع التاريخ. كان تحدياً وأحب إثبات خطأ الناس. كنت سعيداً جداً في مدريد".

كيليان مبابي وفلورنتينو بيريز خلال تقديمه لاعباً في ريال مدريد على ملعب 'سانتياغو برنابيو' - 16 يوليو 2024
كيليان مبابي وفلورنتينو بيريز خلال تقديمه لاعباً في ريال مدريد على ملعب 'سانتياغو برنابيو' - 16 يوليو 2024 - Reuters

كما تحدث رونالدو عن وصول مبابي لريال مدريد قائلاً: "أعتقد أن مبابي سيقوم بعمل جيد. هيكل النادي جيد ومتين. لديهم مدرب رائع. ثم هناك الرئيس فلورنتينو بيريز، الذي كان هناك لفترة طويلة. أعتقد أنه لن تكون هناك مشكلة كبيرة بسبب موهبته. لقد أظهر ذلك بالفعل. يمكن أن يكون مبابي هو الفائز التالي بجائزة الكرة الذهبية. هو، هالاند، بيلينغام، لامين...".

"مدمن على كرة القدم"

وتحدث كريستيانو عن دوافعه في سنه الحالي (39 عاماً): "عندما ينتهي الموسم، أعود إلى الحماس. إذا لم يكن لديك، فهذا أمر سيئ. لدي حماس، أنا مدمن على كرة القدم، وتسجيل الأهداف واللعب بمستوى جيد".

وعن تقاعد توني كروس قال رونالدو: "علينا احترام قرار كل شخص، لسنا جميعاً متشابهين. أحترم قرار كروس لأنه من النوع الذي يقول أنه سيفعل شيئاً واحداً ويفعله. أعتقد أنه كان يمكنه اللعب لسنوات أخرى، لكن قد تكون لديه خطط أخرى وعلينا احترام ذلك".

تصنيفات

قصص قد تهمك