رابطة الدوري السعودي: لا نملك صلاحية اعتماد الملاعب قارياً

time reading iconدقائق القراءة - 2
ملعب الجوهرة المشعة قبل انطلاق نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والنصر- 31 مايو 2024 - X/@KingCupSA
ملعب الجوهرة المشعة قبل انطلاق نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين الهلال والنصر- 31 مايو 2024 - X/@KingCupSA
دبي-الشرق

شرحت رابطة الدوري السعودي للمحترفين موقفها، بشأن الجدل حول الملعب الذي سيستضيف مباراة الأهلي السعودي وبرسيبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا للنخبة.

يأتي ذلك بعد موافقة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على نقل المباراة إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل.

الأهلي أراد إقامة المباراة على ملعب مدينة الملك عبدالله "الجوهرة المشعة"، في 16 سبتمبر. لكن ملعب مدينة الملك عبدالله يستضيف في اليوم السابق، مباراة بين الاتحاد والوحدة في دوري روشن السعودي.

وتنصّ قواعد البطولة القارية على أن يُسلّم الفريق المضيف الملعب إلى الاتحاد الآسيوي قبل المواجهة بـ48 ساعة لتجهيزه، وأن يتسلّمه عقبها بـ24 ساعة.

"عدم تضارب جداول المنافسات"

رابطة الدوري السعودي للمحترفين أشارت "إلى ما تم تداوله عن تحديد ملاعب المواجهات للأندية السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025، للتأكيد على أنها المسؤول الأول، عن وضع الجدولة لمباريات دوري روشن السعودي والملاعب التي ستقام عليها".

وشددت على "بذلها جهودًا مكثفة مع الأندية السعودية والاتحاد السعودي لكرة القدم، بهدف ضمان عدم تضارب جداول المنافسات للبطولات المحلية والقارية للأندية المشاركة؛ بما يتماشى مع المعايير المعلنة في اللائحة التنظيمية للمسابقة".

وذكّرت بـ"تأجيلها موعد إعلان الجولات من الثالثة وحتى الثامنة، إلى ما بعد انتهاء قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة، بخمسة أيام من أجل منح الفرصة الكافية للأندية المشاركة في المنافسات المختلفة لإتمام جميع الإجراءات الخاصة ببطولة النخبة الآسيوية".

مباراة الاتحاد والوحدة

الرابطة أشارت إلى "اجتماع مع الأندية المشاركة في بطولة النخبة الآسيوية" في 10 أغسطس الماضي، مضيفة أنها لم تتلقَ "أي ملاحظة حول تضارب في المواعيد والملاعب من أي نادٍ".

ولفتت إلى "عدم امتلاكها صلاحية اعتماد الملاعب للمنافسات القارية بالنيابة عن الأندية المشاركة"، مؤكدة أن "هذه المسؤولية تقع على النادي المشارك في المنافسات القارية عند استضافته فريقًا منافسًا".

وأعلنت "جدولة مباراة الاتحاد والوحدة يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر، وهو آخر يوم متاح في الجولة الثالثة قبل موعد بدء مباريات بطولة النخبة الآسيوية"، مشيرة إلى أنها أوضحت "المسؤوليات التي تقع على الأندية لتفادي وقوع أي تضارب، وأنها دائما ما تقف مع الأندية الأعضاء جنبًا إلى جنب لحفظ حقوقهم".

تصنيفات

قصص قد تهمك