عكس ريال مدريد.. منتخب ألمانيا يعثر على خليفة توني كروس

time reading iconدقائق القراءة - 2
باسكال غروس خلال مباراة بين ألمانيا واسكتلندا في "يورو 2024" - 14 يونيو 2024 - Reuters
باسكال غروس خلال مباراة بين ألمانيا واسكتلندا في "يورو 2024" - 14 يونيو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

تخلّى منتخب ألمانيا وريال مدريد عن محاولاتهما لإيجاد خليفة لـتوني كروس بعد اعتزاله، ومع ذلك، يبدو أن "المانشافت" وجد البديل في باسكال غروس.

مدرب المنتخب يوليان ناغلسمان جازف بالقول قبل بطولة أوروبا "يورو 2024": "يجسّد غروس العديد من صفات توني... في (بوروسيا) دورتموند يؤدي دوراً مشابهاً للذي أداه توني معنا، لكنه ليس توني. إنه باسكال. لا أحد ليحلّ مكان كروس".

وأضاف: "إنه لاعب جيد بشكل استثنائي، ولم يلاحظه أحد لفترة طويلة. إنه جيد جداً. يمتلك قدرة كبيرة على الحصول على الكرات خلف الدفاع، فهو يريد الكرة دائماً، ولا يخشى استلامها في المواقف الصعبة، إضافة إلى أن التحدث إليه ممتع".

كروس "أسطورة"

صحيفة "ماركا" الإسبانية أوردت أن غروس رفض مقارنته بكروس، قائلاً: "توني أسطورة. ربما يكون أفضل لاعب كرة قدم ألماني إطلاقاً. انتبهت إلى ما يفعله في كل حصة تدريب وكل مباراة. أحترمه كثيراً واستمتعت به في اليورو... لكنني أحاول أن ألعب بأسلوبي".

في مباراتيه بالدوري الألماني حتى الآن، كان غروس اللاعب الذي لمس الكرة أكبر عدد من المرات (222)، وثاني صاحب أكبر عدد من الفرص التهديفية (9)، والثالث في إرسال أكبر عدد من العرضيات داخل منطقة الجزاء (15).

وعن مقارنته بكروس، يقول ماتياس زامر مستشار بوروسيا دورتموند: "كلاهما ذكي جداً في اللعبة، لكن غروس يمكنه شغل مراكز مختلفة. لديه نطاق عمل أكبر من كروس. لذلك، سيكون قادراً على المساهمة بعناصر أخرى في اللعب الهجومي".

العودة إلى ألمانيا بعد 7 مواسم

ناغلسمان اعتبر أن غروس (33 عاماً) حصل على تقدير في وقت متأخر إلى حدّ ما. بعد 261 مباراة مع برايتون، سجل خلالها 32 هدفاً وصنع 52 تمريرة حاسمة، انتقل هذا الصيف إلى دورتموند في صفقة بلغت 7 ملايين يورو.

وقال غروس: "كنت أدرك قدراتي في برايتون، لكنني قلت دائماً إنني مستعد للعودة إلى ألمانيا إذا سارت الأمور كما يرام. منذ غادرت إنغولشتات، شعرت أن قصتي في الدوري الألماني لم تكتمل".

ويتطلّع غروس إلى التدريب، بقوله: "إذا سارت الأمور كما يرام، فسأستكمل رخصتي (للتدريب) قريباً، ولكن في الوقت الحالي، أريد مواصلة اللعب لفترة طويلة، لأنني أستمتع كثيراً. هذا هو هدفي".

تصنيفات

قصص قد تهمك