بلدية مانشستر توافق على خطة تطوير ملعب أولد ترافورد

هل يُطبق التطوير أم يتم بناء ملعب جديد؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
ملعب أولد ترافورد الخاص بنادي مانشستر يونايتد - Reuters
ملعب أولد ترافورد الخاص بنادي مانشستر يونايتد - Reuters
دبي-الشرق

تقدمت خطط إدارة مانشستر يونايتد لتطوير ملعب أولد ترافورد بحصول النادي على موافقة رسمية من مجلس المدينة للاستفادة من المنطقة المحيطة بالملعب التاريخي.

وشكلت إدارة النادي الإنجليزي فريق عمل برئاسة اللورد "سيباستيان كو" من أجل استكشاف جدوى تجديد الملعب أو بناء ملعب جديد.

ودخل البطل القياسي للدوري الإنجليزي ومجلس ترافورد وهيئة مانشستر الكبرى في شراكة لضمان الاستفادة من المنطقة المحيطة بالملعب.

وقال اللورد سيباستيان كو "إن الاتفاق على الاستفادة من محيط الملعب سيساعد في إطلاق العنان للإمكانات المثيرة بشكل لا يصدق لإعادة التطوير".

ملعب عالمي

تم تضمين حوالي 5000 منزل جديد لمنطقة ترافورد وارف سايد في الخطة الرئيسية التي وضعها مجلس ترافورد لجعل الملعب بخصائص عالمية.

كما قدم المجلس مقترحات لتحسين الطرق الواصلة بين سالفورد ووسط مدينة مانشستر.

وستشهد الشراكة مع مانشستر يونايتد تشكيل فريق استشاري جديد لتوجيه التجديد في المنطقة، حسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي.

 

وتشمل الشراكة أيضاً تقييم كيفية ملاءمة بناء ملعب جديد لهذه المقترحات إذا لم تنجح أفكار تجديد الملعب بالصورة المطلوبة التي تجعل منه ملعب عالمي.

وستكون تلك الشراكة منفصلة عن فريق عمل الاستاد الذي يرأسه اللورد كو، والذي يضم عمدة مانشستر الكبرى آندي بيرنهام وقائد الشياطين الحمر السابق غاري نيفيل.

ومن المتوقع أن تتخذ المجموعة قرارًا نهائيًا بشأن ما إذا كانت ستسعى إلى تنفيذ خطة بقيمة 2 مليار جنيه إسترليني لبناء استاد جديد يتسع لـ 100 ألف مقعد بحلول نهاية عام 2024 أو تجديد ملعب أولد ترافورد الحالي.

وقال اللورد كو إن المشروع الذي يحدث مرة واحدة في الجيل سيشهد تطويراً لاستاد عالمي في شمال إنجلترا.

أكمل حديثه "لكن المشروع يهدف أيضًا إلى تحقيق فوائد اجتماعية واقتصادية واسعة النطاق للمنطقة المحلية والمنطقة المحيطة".

تصنيفات