سباليتي: ليس لدينا باجيو وكنا أكثر من مُجرد فريق ضد فرنسا

time reading iconدقائق القراءة - 2
لوتشانو سباليتي عندما كان مدرباً لإنتر ميلان في مباراة أمام إمبولي - 29 مايو 2021 - Reuters
لوتشانو سباليتي عندما كان مدرباً لإنتر ميلان في مباراة أمام إمبولي - 29 مايو 2021 - Reuters
دبي-الشرق

يشعر المدير الفني للمنتخب الإيطالي لوتشيانو سباليتي بسعادة كبيرة منذ الأداء الذي قدمه فريقه أمام فرنسا في الجولة الأولى من بطولة دوري الأمم الأوروبية، على ملعب حديقة الأمراء، في العاصمة الفرنسية باريس.

المباراة التي لعُبت ضمن المستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية موسم 2025/2024، انتهت بفوز عريض لصالح المنتخب الإيطالي بثلاثة أهداف مقابل هدف، رغم عدم امتلاك الفريق لعناصر بمستوى لاعبي المنتخب الفرنسي، وهذا ما دفع سباليتي ليقول "ليس لدينا باجيو أو ديل بييرو لكننا كنا أكثر من مجرد فريق أمام فرنسا".

وتحدث سباليتي باستفاضة خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة إيطاليا وإسرائيل، اليوم الاثنين، والمقرر إقامتها في الجولة الثانية من البطولة في العاصمة المجرية بودابيست (ملعب محايد).

بدأ مدرب نابولي السابق حديثه عن احتمالية إجراء عدة تغييرات على تشكيلته الأساسية بسبب التعب الذي أصاب بعض لاعبيه الأساسيين أمثال ريكاردو كالافيوري ولورينزو بيليغريني.

وقال سباليتي "من الصعب اللعب بنفس التشكيلة التي خضنا بها مباراة الجمعة أمام فرنسا، فمن غير الممكن التغلب على التعب بعد يومين فقط، دعونا نرى كيف سيكون حال اللاعبين، لكن ليس من غير المعتاد تغيير 3 أو 5 لاعبين".

وعن مكانة إيطاليا بين الدول الكروية الكبرى، أضاف سباليتي "سنحظى دائماً بلاعبين من أعلى مستوى للاختيار من بينهم، حتى لو افتقرنا لوجود مهاجم نجم في العصر الحالي".

تابع "أسمع محادثات متضاربة حولنا كفريق وطني. أبدأ دائمًا بأفكاري الخاصة. ستمتلك دولة مثل إيطاليا دائمًا 20 لاعبًا لتشكيل فريق قوي. هذا افتراض سيظل موجودًا دائمًا، بغض النظر عن العصر، لكن صحيح ليس لدينا حاليًا حصان أصيل موهوب تقنيًا، ليس لدينا باجيو أو ديل بييرو أو توتي".

 

شدد سباليتي "مع ذلك لدينا الكثير من اللاعبين الذين يعرفون كيفية القيام بالعديد من الأشياء المختلفة، والذين يعرفون كيفية التكيف. كرة قدم تعتمد على المشاعر والتضحية، وهذه الأشياء تحدث فرقاً، وتجعلنا أفضل في معرفة كيفية القيام بالأشياء بشكل جماعي، وتحمل مسؤوليات الفريق".

ختم "يوم الجمعة كنا أكثر من مجرد فريق، كنا إخوة اجتمعنا كفريق واحد وهذا هو المفتاح لحل الكثير من الصعوبات".

ومن المقرر أن يبدأ مدافع إنتر أليساندرو باستوني مرة أخرى يوم الاثنين أمام إسرائيل، بينما سيخضع ديفيد فراتيسي لمزيد من التقييمات بعد استبداله في الشوط الثاني، وقال سباليتي "سيلعب باستوني غداً، لأنه يصبح من الصعب إخراجه هو وكالافوري من الفريق في نفس الوقت. لديه قدر من الخبرة، وسيتم تقييم فراتيسي في تدريب اليوم، لكنه يقول إنه بخير وجاهز للعب. تم استبداله في وقت أبكر مما كان مخططًا له أمام فرنسا لتجنب أي مخاطر قد تحدث له، نحن نحتاج إلى معرفة ذلك بعد القليل من التدريب".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك