لماذا تراجع برشلونة عن بيع إينييغو مارتينيز لنادٍ عربي؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
إينيغو مارتينيز مدافع فريق برشلونة الإسباني قبل مواجهة أتلتيكو مدريد - 3 ديسمبر 2023 - Reuters
إينيغو مارتينيز مدافع فريق برشلونة الإسباني قبل مواجهة أتلتيكو مدريد - 3 ديسمبر 2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

تراجع نادي برشلونة في مناسبتين لأكثر من سبب عن بيع المدافع الإسباني المخضرم إينييغو مارتينيز القادم من أتلتيك بلباو في صفقة مجانية خلال الميركاتو الصيفي 2023، رغم وصول راتبه السنوي لـ 15 مليون يورو، وحاجة النادي الكتالوني الماسة للتخلص من اللاعبين أصحاب الرواتب الضخمة للمساعدة على استيفاء شروط وقواعد اللعب المالي النظيف الخاص برابطة الدوري الإسباني.

وكان برشلونة أرض صيد مثيرة للاهتمام بالنسبة لعدة أندية في سوق الانتقالات هذا الصيف، نظراً لحاجته الماسة إلى تحقيق إيرادات من جهة وتقليص فاتورة الرواتب من جهة أخرى.

واضطر النادي إلى وضع إينييغو مارتينيز على لائحة اللاعبين الفائضين عن الحاجة منذ شهر فبراير 2024، وكثفت وسائل الإعلام الإسبانية حديثها عن أنه الضحية الأبرز بسبب راتبه، كما أنه وصل بالمجان بالتالي بيعه بأي سعر سيمثل مكسباً مميزاً للنادي الكتالوني.

وشهدت الأيام الأخيرة من سوق الانتقالات هذا الصيف، وصول عرض بقيمة 5 ملايين يورو من أحد أندية الدوري السعودي أو القطري، إلا أن العرض رُفض حسب ما أكدته صحيفة ماركا الإسبانية التي لم توضح هوية الفريق مكتفية بوصفه بالنادي العربي فقط.

لماذا رفض برشلونة العرض العربي لإينييغو مارتينيز؟

رغم أن العرض كان من شأنه مساعدة برشلونة بشكل كبير للحد من فاتورة الرواتب، قررت الإدارة رفض العرض، والإنصات لطلب فني من المدير الفني الجديد هانزي فليك بالإبقاء على اللاعب.

 

وأكدت الأيام صحة رؤية المدرب الألماني، فقد مَثل مارتينيز حلاً مثالياً له بعد إصابة المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسين الذي لحق بالمدافع الأوروغوياني رونالد أراوخو المصاب مع منتخب بلاده في كوبا أميركا.

وأثبت إينييغو نفسه كعنصر فعّال في خط دفاع برشلونة منذ بداية موسم 2025-24، حيث بدأ جميع المباريات الأربع الأولى وقدم مستوى ثابت بشهادة هانزي فليك.

واستفاد اللاعب الكتالوني الشاب باو كوبارسي من خبرات إينييغو، وكذا أليخاندرو بالدي الذي يلعب على الرواق الأيسر في مركز الظهير.

أما البديل الآخر في مركز الظهير الأيسر، جيرارد مارتن، فهو أيضاً يفتقر إلى الخبرة، ويحتاج لاستمرار لاعب مثل إينييغو مارتينيز لمساعدته في ظل فترات الغياب الطويل للثنائي أندريس كريستنسن ورونالد أراوجو.

تصنيفات

قصص قد تهمك