"فرانس فوتبول" تبرّر استبعادها موسيالا من جائزة الكرة الذهبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
جمال موسيالا بعد تسجيله هدفاً لألمانيا في مرمى الدنمارك خلال "يورو 2024" - 29 يونيو 2024 - AFP
جمال موسيالا بعد تسجيله هدفاً لألمانيا في مرمى الدنمارك خلال "يورو 2024" - 29 يونيو 2024 - AFP
دبي-الشرق

ما زالت الانتقادات تنهال على الترشيحات الخاصة بجائزة الكرة الذهبية، نتيجة غياب نجوم، مثل البرازيلي رودريغو والألماني جمال موسيالا.

بعدما كشف مجلة "فرانس فوتبول" عن قائمة المرشحين الثلاثين للجائزة الأربعاء، أعرب المدير الرياضي لبايرن ميونيخ ماكس إيبرل عن غضبه من عدم ظهور نجم الفريق جمال موسيالا ضمن القائمة. وقال: "من غير المفهوم تماماً بالنسبة إلينا أن أي لاعب من فريقنا ليس ضمن أفضل 30 لاعباً".

وأضاف: "كان جمال (موسيالا) أحد أبرز اللاعبين في بطولة أوروبا، وضمن أفضل تشكيلة في البطولة، كأفضل هداف (بثلاثة أهداف) مع آخرين. إضافة إلى ذلك، وبفضل الأداء الرائع الذي قدّمه جمال، وصل بايرن إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا".

تبريرات "فرانس فوتبول"

فنسان غارسيا رئيس تحرير "فرانس فوتبول"، برّر عن هذا الاختيار من خلال تقديم ثلاث حجج. وقال: "سجل أهدافاً مثل ماتيس تيل، وقدّم عروضاً رائعة. عدم تواجد جمال موسيالا ضمن قائمة الثلاثين مرشحاً لجائزة الكرة الذهبية لا يعني التقليل من موهبته، التي يعترف بها الجميع، أو أنها أصبحت موضع شك، لكن التوقعات بالنسبة إليه ربما كانت أعلى هذا العام".

وأضاف: "في رأيي، هناك ثلاثة أسباب رئيسية لعدم اختياره من اللجنة، أولاً، افتقاره إلى الإحصائيات في دوري أبطال أوروبا، إذ على سبيل المثال سجل عدداً من الأهداف مثل ماتيس تل (هدفان)، هذا لا يكفي بالنسبة إليه". 

وتابع: "كما أنه (موسيالا) فشل في الإقناع خلال مباريات مهمة، مثل مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد وربع نهائي اليورو أمام إسبانيا. أداؤه لم يكن كارثياً، بل عادياً. وأخيراً موسم بايرن، حلّ في أسوأ مركز بالدوري الألماني منذ 2011، وهذا لم يساعده أيضاً".

تصنيفات

قصص قد تهمك