ماذا قال ديشان عن تغيير ماينان وتوظيف مبابي في فرنسا؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
دييديه ديشان مدرب فرنسا في مباراة إيطاليا بدوري الأمم الأوروبية - 6 سبتمبر 2024 - Reuters
دييديه ديشان مدرب فرنسا في مباراة إيطاليا بدوري الأمم الأوروبية - 6 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

قال ديدييه ديشان مدرب فرنسا إنه ليس بالضرورة تغيير حارس المرمى في مباراة بلجيكا بالجولة الثانية في دوري الأمم الأوروبية، بعد الخسارة الأولى التاريخية في باريس ضد إيطاليا 3-1 منذ عام 1954.

وسيواجه منتخب الديوك جاره البلجيكي يوم غدِ الاثنين على ملعب فرنسا، بهدف تدارك الخسارة الأولى ضد إيطاليا في مباريات المستوى الأول لبطولة دوري الأمم.

وعما إذا كان سيغير ديشان حارس المرمى في مباراة بلجيكا بعد الخطبة لنارية التي ألقاها مايك ماينان في وجه زملائه خلال تواجدهم في غرفة خلع الملابس بعد مباراة إيطاليا رد ديشان "ليس بالضرورة، حتى لو كان ذلك في تفكيري".

واعتبر مايك ماينان خسارة فرنسا من إيطاليا جاءت بسبب عدم التزام زملائه في المنتخب وعدم شعورهم بالمسؤولية.

وعن تعدد استخدامات اللاعبين، فأجاب "إنه أمر إيجابي، حتى لو كان من الأفضل أن تكون في المركز المفضل. هذه خيارات إضافية. أتأكد من وضع أكبر عدد ممكن من اللاعبين في المنطقة التي يشعرون فيها بالتحسن".

فيما أكد ديشان أنه يواصل العمل على إيجاد طريقة للحصول على أفضل أداء من كيليان مبابي.

وأضاف "نراه (مبابي) على اليسار أكثر من اليمين، الأمر ليس ثابتاً أيضاً، فهو يتمتع بالحرية، كما فعلنا في اليورو، الأمر يعتمد على من لدينا على الجهة اليسرى عندما لا يكون هناك".

وتحدث ديشان عن الضغط المحتمل في مباراة بلجيكا "عندما تكون هناك نتيجة سلبية، فمن الجيد دائماً الرد. لا أستطيع أن أكون راضياً عن المباراة ضد إيطاليا. غداً هو اختبار آخر، فريق مختلف لديه نفس الالتزام. من الجيد دائماً أن يكون لدينا رد الفعل في الاتجاه الآخر، الاتجاه الذي اتخذته هو منح الفريق أقصى وقت للعب، هناك دائماً ضغط، عليك أن تكون الأفضل".

تصنيفات

قصص قد تهمك