العراق يجمّد نشاطاته في اتحاد غرب آسيا بعد "قرار مجحف"

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مباراة العراق ولبنان ببطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين - 4 سبتمبر 2024 - X/@waffootball
من مباراة العراق ولبنان ببطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين - 4 سبتمبر 2024 - X/@waffootball
دبي-الشرق

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم تجميد أنشطته ومشاركاته في بطولات اتحاد غرب آسيا، بعدما اعتبره خاسراً في مباراتيه أمام منتخبي لبنان والأردن بنتيجة (3-0).

الاتحاد العراقي استغرب "قراراً غير مقبول وغير منصف"، بعدما نجح ناشئو "أسود الرافدين" في بلوغ نصف النهائي، بوصفه بطلاً لمجموعته الأولى برصيد 4 نقاط.

جاء ذلك بعدما أصدرت لجنة الانضباط في اتحاد غرب آسيا قرارات صادمة ضد منتخب العراق للناشئين (تحت 17 عاماً)، إذ اعتبرته خاسراً في الجولتين الأولى والثانية أمام لبنان والأردن (0-3)، بسبب مخالفة لاعبه أحمد علي عبدالله لوائح البطولة والانضباط.

ووَرَدَ في بيان أصدره الاتحاد: "إن الاتحاد العراقي، إذ يستنكر هذا القرار المجحف بحق منتخب الناشئين، فإنه يؤكد على احتفاظه بحقه القانوني في الدفاعِ أمام الاتحادين الآسيوي والدولي، فضلاً عن امتلاكه الإثباتات التي تدحض القرار الظالم لاتحاد غرب آسيا، وسيقوم بنشر الأوراق الرسمية التي تؤكد سلامة موقفه".

وأضاف أن "وفد منتخب الناشئين العراقي طالب في الاجتماع الفني لبطولة كأس غرب آسيا الجارية حالياً بفحص جميع أعمار اللاعبين في المنتخبات الثلاثة (الأردن، لبنان، العراق)، والتأكد من سلامة أوراقهم الثبوتية كافة، فلم يجد إلا قراراً تعسفياً مبيتاً لم يمهل الاتحاد حق الرد المكفول وفق اللوائح خلال مدة 24 ساعة، وأصدر القرار قبل انتهاء تلك المدة".

الاتحاد العراقي قرر "تعليق أنشطته ومشاركاته كافة في بطولات اتحاد غرب آسيا، نتيجة لسياسة هذا الاتحاد التي ابتعدت كل البعد عن المهنية ومبادئ العمل الرياضي التي كنا نمني النفس أن ينتهجها اتحاد غرب آسيا".

تصنيفات

قصص قد تهمك