هولندا تضرب البوسنة بخماسية في دوري الأمم

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو منتخب هولندا يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى البوسنة والهرسك بدوري الأمم الأوروبية - 7 سبتمبر 2024 - X/@OnsOranje
لاعبو منتخب هولندا يحتفلون بتسجيل هدف في مرمى البوسنة والهرسك بدوري الأمم الأوروبية - 7 سبتمبر 2024 - X/@OnsOranje
أمستردام-رويترز

واجه منتخب هولندا بعض اللحظات العصيبة، لكنه أثبت في النهاية قوته وتفوقه على منتخب البوسنة والهرسك، إذ تغلب عليه 5-2 اليوم السبت، باستاد فيليبس في آيندهوفن في بداية مشوار الفريقين ببطولة دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم.

وسجل جوشوا زيركزي في أول مشاركة له بالتشكيل الأساسي لهولندا، إذ افتتح التسجيل في الدقيقة 13 من مباراة المجموعة الثالثة بالمستوى الأول.

وخلال 14 دقيقة بعدها، تعادل منتخب البوسنة بهدف سجله إرميدين ديميروفيتس إثر هجمة مرتدة.

وتقدمت هولندا مجدداً بهدف سجله تياني ريندرز في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، ثم أضاف زميله كودي غاكبو الهدف الثالث بعد 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني.

وأضاف المخضرم إدين دجيكو الهدف الثاني للبوسنة قبل 17 دقيقة من نهاية المباراة لينعش آمال منتخب بلاده من جديد.

لكن المنتخب الهولندي بدد آمال منافسه بهدفين متأخرين سجلهما فاوت فيغورست وتشافي سيمونز.

وكانت هذه هي المباراة الأولى لهولندا منذ وصولها إلى نصف نهائي بطولة أوروبا 2024 بألمانيا في يوليو الماضي، لكن الفريق شهد العديد من التغييرات، إذ جدد المدرب رونالد كومان دماء المنتخب استعداداً لكأس العالم 2026.

واستغل زيركزي، الذي سجل ظهوره الدولي الأول كبديل في بطولة أوروبا في يوليو الماضي بعد استدعاء متأخر للتشكيلة، فرصة المشاركة أساسياً في ظل غياب ممفيس ديباي.

هدف غير تقليدي

افتتح زيركزي التسجيل بهدف غير تقليدي إذ أحرزه بضربة رأس وظهره للمرمى، مستغلاً كرة سددها سيمونز وتم التصدي لها.

وجاء هدف التعادل للبوسنة عبر تمريرتين بدأتا من دفاع الفريق، إذ تجاوزت الكرة خط وسط هولندا، ووصلت إلى ديميروفيتس الذي أسكنها الشباك بمهارة.

وسدد ريندرز كرة اصطدمت بالعارضة في الدقيقة 42، لكنه نجح في هز الشباك في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، إذ استغل تمريرة من زيركزي، وسدد الكرة بقدمه اليسرى في المرمى.

وبعدها مرر ريندرز كرة متقنة إلى غاكبو ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 56.

وبدا منتخب هولندا في طريقه لانتزاع النقاط الثلاث دون معاناة، لكن الصورة تغيرت عندما تلقى دجيكو (38 عاماً) تمريرة طويلة وأسكن الكرة في شباك هولندا مسجلاً الهدف الدولي 66 له في مباراته رقم 136 مع المنتخب.

وظهرت خطورة المنتخب البوسني بشكل مفاجئ وهو ما شكل ضغطاً على هولندا، لكن المنتخب الهولندي طمأن جماهيره بهدف فيغورست في الدقيقة 88، ثم اختتم زميله سيمونز التسجيل بالهدف الخامس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

تصنيفات

قصص قد تهمك