دي لا فوينتي عن ضغط الأندية: تمثيل إسبانيا واجب

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا عشية مواجهة سويسرا بدوري الأمم الأوروبية - 7 سبتمبر 2024 - X/@SEFutbol
لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا عشية مواجهة سويسرا بدوري الأمم الأوروبية - 7 سبتمبر 2024 - X/@SEFutbol
مدريد-رويترز

قال لويس دي لا فوينتي مدرب إسبانيا، إن لاعبيه بحاجة إلى المشاركة مع منتخباتهم الوطنية، على الرغم من الجدول المزدحم الذي يسبب مخاوف بشأن تأثير ذلك على صحة اللاعبين.

جاء تصريح دي لا فوينتي قبل مواجهة سويسرا في الجولة الثانية من دوري الأمم الأوروبية غداً الأحد، بعد أن أهدر المنتخبان نقاط الفوز في المباراة الافتتاحية، حيث خسرت سويسرا 2-0 أمام الدنمارك واكتفت إسبانيا بالتعادل من دون أهداف في صربيا.

وقال دي لا فوينتي في مؤتمر صحفي يوم السبت "غداً سنواجه خصماً صعباً للغاية. أعتقد أننا خلال بطولة أوروبا كنا الفريق الذي لعب بشكل أفضل".

وأضاف "غداً سنرى فريقين على مستوى عالٍ للغاية، ربما في واحدة من أهم المباريات التي يمكن لعبها حالياً في أوروبا. نحن نخطط لمحاولة تعزيز نقاط قوتنا وتقليل نقاط قوة خصومنا".

ضغط الأندية خوفاً من الإصابات

تم سؤال المدرب الإسباني حول زيادة ازدحام المباريات وعواقبها على المنتخب الوطني، وقال دي لا فوينتي: "نفكر في اللاعبين أولاً. لكن عليهم أيضاً اللعب مع المنتخب الوطني".

وأضاف "تم الاتفاق على الجدول الزمني (من قبل الآخرين)، ونحن نلتزم به، لا شيء آخر. لكن هذا بلدنا، فريقنا الوطني، وأعتقد أننا يجب أن نعطيه الأهمية التي يتمتع بها".

وتابع "جميع اللاعبين يريدون الذهاب إلى المنتخب الوطني والأندية - دون استثناء - تريد أن يكون لاعبوها دوليين. نحن ضحايا هذا التقويم، ولسنا الجناة".

وأضاف المدرب الإسباني أنه لن يوافق على تقليص مساهمات اللاعبين في الفرق الكبيرة لحماية أدائهم على مستوى الأندية.

إذ قال: "واجبنا هو تمثيل بلادنا، وإخراج أفضل اللاعبين، والتنافس من أجل الفوز. لدينا مسؤولية كبيرة، ومكانة كبيرة للدفاع، والطريقة الوحيدة التي أعرف كيف أفعل بها ذلك هي وضع اللاعبين الذين أعتقد أنهم سيلعبون".

وزاد "إلى جانب ذلك، علينا أن نكون عادلين، ولن أكون عادلاً إذا قمت بحماية البعض أكثر من الآخرين بسبب ناديهم".

ماذا قال دي لا فوينتي عن عودة رودري؟ 

يمكن أن تشهد مباراة الأحد عودة لاعب خط الوسط رودري، الذي لم يلعب بعد مع ناديه مانشستر سيتي بعد أن اضطر للخروج بين الشوطين خلال فوز إسبانيا على إنجلترا في نهائي بطولة أمم أوروبا 2024.

وقال دي لا فوينتي: "نحن نعطي الأولوية دائماً لصحة اللاعب. (لكن) رودري مدرب بشكل مثالي، وفي مرحلة ما سيتعين عليه بدء اللعب، سواء هنا أو مع ناديه".

وأتم "إذا فهمنا أنه يجب أن يبدأ غداً، فسيبدأ دون أي مخاطرة. ولكن بعد ذلك، كرة القدم هي كما هي وأي شيء يمكن أن يحدث".

تصنيفات

قصص قد تهمك