أنشيلوتي: أصبح مجنوناً عندما أغضب

مدرب ريال مدريد يتطرّق إلى الحصان لشرح أسلوبه في القيادة والتعامل مع اللاعبين

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال إلقائه محاضرة في المكسيك - 6 سبتمبر 2024 - X/@ElMuseoSoumaya
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي خلال إلقائه محاضرة في المكسيك - 6 سبتمبر 2024 - X/@ElMuseoSoumaya
دبي-الشرق

تطرّق كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، إلى الحصان لشرح أسلوبه في التدريب والتعامل مع اللاعبين، معتبراً أنه "يصبح مجنوناً عندما يغضب".

جاء ذلك خلال مداخلة في المكسيك، تحدث فيها عن مسيرته وركائز نجاحه وطريقته في فهم القيادة وكيفية تطبيقها بشكل يومي.

أنشيلوتي سُئل عن الصعوبات التي يواجهها كمدرب، فأجاب: "أواجهها كل يوم. إنها وظيفة تنطوي على كثير من السلطة والمسؤولية. يمكنني اختيار الوقت الذي نتدرّب فيه، ومن أشرك (في المباريات)، ولكن في النهاية، إنها علاقة بين أفراد. هذا هو الجانب الأكثر أهمية".

وأضاف: "أحياناً أسأل (أحد) اللاعبين "مَن أنت"، فيقولون لي "أنا لاعب" وأقول لهم "لا، أنت شخص يلعب كرة القدم". أحاول أن أبني علاقة على المستوى الشخصي والمهني، إذ بهذه الطريقة يمكنك الحصول على أداء أفضل" من اللاعبين.

"ليس صحيحاً أنني هادئ دائماً"

المدرب الإيطالي شدد على أهمية "الصدق" مع اللاعبين، مضيفاً: "الإقناع أهم بكثير من فرض (أمر). على القائد أن يتمتع بالقدرة على الاستماع إلى الذين يعملون معه. يمكنهم دائماً منحك أفكاراً قد تساعدك. من المهم الاستماع وألا تعتقد بأنك تعلم كل شيء لأنك القائد".

وسُئل عن كونه هادئاً، فأجاب: "عليك دائماً أن تكون إيجابياً على مقاعد البدلاء، إذ عليك التحدث إلى اللاعبين. ليس صحيحاً أنني هادئ دائماً. نادراً ما أغضب، ولكن عندما أغضب أصبح مجنوناً".

وأضاف: "لدى الحصان طريقتان للقفز: بالسوط أو بالملاطفة... عليك أن تختار. إذا ضربته بسوط يمكنه أن يرميك من الخلف، وإذا لاطفته فسيساعدك".

ورجّح أن يدرّب "لفترة طويلة"، وزاد: "سأستمرّ حتى تخمد فيّ نار كرة القدم".

تصنيفات

قصص قد تهمك