ماتيوس يحمّل بايرن مسؤولية غياب موسيالا عن ترشيحات الكرة الذهبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ خلال عملية الإحماء قبل الجولة الأولى من كأس ألمانيا - 16 أغسطس 2024 - Reuters
جمال موسيالا لاعب بايرن ميونخ خلال عملية الإحماء قبل الجولة الأولى من كأس ألمانيا - 16 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-الشرق

حمّل الدولي الألماني السابق لوتار ماتيوس نادي بايرن ميونيخ مسؤولية غياب لاعبه جمال موسيالا عن قائمة المرشحين للفوز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن العام الحالي.  

قال ماتيوس في تصريحات لصحيفة "بيلد"، يوم الجمعة: "لكي يكون المهاجم مؤهلاً للفوز بالكرة الذهبية، فإن ناديه يجب عليه العودة للانتصارات مرة أخرى".

وأضاف: "ضاع الشعور بالانتماء في ظل الاضطرابات التي سادت بايرن في العامين الماضيين، (لذلك) لا يمكن للاعب أن يفوز بالكرة الذهبية. عليك ببساطة الفوز بالألقاب مع فريقك".

وتابع أسطورة الكرة الألمانية: "لقد حصلت أيضاً على الكرة الذهبية في عام 1990، لأننا لعبنا بشكل جيد في إنتر ميلان، وكنا أبطال العالم مع الفريق الألماني. بغض النظر عن مقدار ما لعبته بشكل فردي إذا لم تفز بأي شيء مع فريقك، فإن فرصتك للفوز بهذه الجوائز لا تزال ضئيلة".

وأشار لاعب بايرن السابق إلى أن موسيالا "يمتلك كل ما يحتاجه للفوز بالكرة الذهبية بفضل فهمه للعبة، وتحركاته وتعامله مع الكرة، يمكنه القيام بأشياء لا يصدقها معظم الناس.. لقد قام مؤخراً بتحسين مهاراته في إنهاء الأهداف بشكل ملحوظ. ولهذا السبب فمن المنطقي والصحيح أن يضع نصب عينيه الكرة الذهبية".

وتابع: "بالطبع، سوف يفكر (موسيالا) في البيئة المحيطة به ليعرف أين يمكنه تحقيق ذلك بشكل أفضل".

تصنيفات

قصص قد تهمك