صديق نجل أنشيلوتي يقترب من الانضمام إلى طاقم ريال مدريد التدريبي

time reading iconدقائق القراءة - 2
أندي مانغان مساعد مدرب ستوكبورت كاونتي الإنجليزي - X/@MadridXtra
أندي مانغان مساعد مدرب ستوكبورت كاونتي الإنجليزي - X/@MadridXtra
دبي -الشرق

يُنتظر أن ينضم أندي مانغان من ستوكبورت كاونتي إلى الجهاز الفني المساعد للإيطالي كارلو أنشيلوتي في ريال مدريد.

واختير مانغان الذي يشغل منصب مساعد مدرب في ستوكبورت، منذ شهر يوليو الماضي، نظراً لعلاقته الوطيدة مع دافيدي أنشيلوتي، نجل ومساعد المدير الفني الإيطالي في ريال مدريد.

وذكر موقع "The Athletic" أن كارلو ونجله كانا بصدد البحث عن مدرب إنجليزي يملك خبرة في كرة القدم الإنجليزية.

ويُعتبر مانغان شخصية موثوقة لدى نجل أنشيلوتي، ما جعله يقترحه على والده، إذ يُخطط دافيدي إلى اصطحاب مانغان معه في طاقمه مستقبلاً عندما يتفرغ للتدريب كمدرب أول، مثلما فعل من قبل مع فرانشيسكو ماوري.

وأشار الموقع ذاته، إلى أن مانغان ينتظر الحصول على تصريح للعمل ولم يتم تحديد موعد انضمامه الرسمي إلى طاقم تدريب ريال مدريد، لكن من المُتوقع أن يكون صاحب الـ 38 عاماً واحداً من رجال أنشيلوتي في ريال مدريد، إذا سارت الأمور كما تم التخطيط لها.

ويأتي مانغان بطلب من المدرب أنشيلوتي في إطار سعي ريال مدريد إلى تجديد طاقمه التدريبي بعد مرور 3 مواسم من الاستقرار.

من هو أندي مانغان المرشح للانضمام إلى طاقم أنشيلوتي؟

وشارك مانغان في أكثر من 300 مباراة في مختلف درجات الدوري الإنجليزي والدوري الوطني، إذ سبق له حمل ألوان أندية فليتوود تاون وريكسهام وترانمير روفرز.

وفي مسيرته التدريبية، انضم مانغان إلى الطاقم التدريبي للفريق الأول في فليتوود عام 2019، قبل أن يلحق بجوي بارتون في بريستول روفرز عام 2021، حينها أصبح مدرباً للفريق الأول.

وقضى مانغان أيضا فترة قصيرة كمدير فني مؤقت في بريستول روفرز أواخر عام 2023، قبل أن ينضم إلى ستوكبورت كمدرب مساعد.

وفي ستوكبورت، ركز مانغان على تطوير مهاجمي الفريق وكان له الفضل في لعب دور رئيسي في صعود الفريق إلى قمة جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإنجليزية.

وأكد "The Athletic" أنه تم التواصل مع نادي ستوكبورت للحصول على تعليق بخصوص ذلك.

في الوقت نفسه، يحتل ريال مدريد المركز الثاني في الدوري الإسباني ويواجه ريال سوسيداد في الـ 14 سبتمبر بعد فترة التوقف الدولي.

آندي مانغان يتوسط الصورة مع الطاقم التدريبي لناديه
آندي مانغان يتوسط الصورة مع الطاقم التدريبي لناديه - Pete Norton/Getty Images

لماذا يريد ريال مدريد التعاقد مع مدرب من الدوري الإنجليزي؟

لا يعتبر القرار منبثقاً من النادي، بل هي استجابة لطلب مباشر من كارلو أنشيلوتي، وبعد تأخيره طويلاً من المُتوقع أن يكون واقعاً الآن.

ولا تُعد القوة والرغبة وراء ذلك من أنشيلوتي فقط، بل أيضا من ابنه ومساعده دافيدي أنشيلوتي، الذي يقدّر مجلس الإدارة تأثيره المتزايد في النادي. كما يقدرون بشكل خاص النهج الحديث الذي يجلبه دافيدي لأسلوب والده في الإدارة.

تزداد أهمية التخصص في عالم كرة القدم التنافسي  في الآونة الأخيرة، إذ يسعى كل من كارلو ودافيدي إلى تطوير مواردهما التدريبية.

وكان مانغان قد استكمل دوراته التدريبية إلى جانب دافيدي، ما يجعله يتماشى مع رؤية النادي بشكل مثالي نظراً لصغر سنه وطريقة تعامله مع اللعبة.

وارتفع اهتمام أنشيلوتي ونجله بالتخصص خلال فترة تواجدهما بإنجلترا، إذ أعجبا بالعدد الهائل من المتخصصين المتاحين في كل جانب من جوانب اللعبة. وعلى الرغم من اعتراف أنشيلوتي بأن طاقم ريال مدريد لن يكون أبداً بحجم الأطقم التدريبية في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أنه سعيد بضم شخص يمكنه تعزيز فريقه التدريبي.

هذه المادة مُترجمة من طرف SRMG

تصنيفات

قصص قد تهمك