وداع مؤثر لأنخيل دي ماريا بعد اعتزاله اللعب مع الأرجنتين

time reading iconدقائق القراءة - 2
أنخيل دي ماريا مع أسرته خلال تكريمه قبل مباراة الأرجنتين وتشيلي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم - 5 سبتمبر 2024 - Reuters
أنخيل دي ماريا مع أسرته خلال تكريمه قبل مباراة الأرجنتين وتشيلي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم - 5 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

بكى أنخيل دي ماريا خلال وداع مؤثر في ملعب "مونومنتال" الخميس، بعدما اعتزل اللعب مع منتخب الأرجنتين.

دي ماريا أعلن قراره في 15 يوليو الماضي، بعدما أحرزت الأرجنتين كوبا أميركا على حساب كولومبيا.

وحظي بتكريم قبل فوز الأرجنتين على تشيلي 3-0، في تصفيات أميركا اللاتينية المؤهلة لكأس العالم 2026.

دي ماريا (36 عاماً)، الذي خاض 145 مباراة دولية مسجلاً 31 هدفاً، تأثر بشدة في ملعب "مونومنتال"، الذي دخله مع زوجته وابنتيه. وشهدت الأسرة بثّ تسجيل مصوّر، عرض أبرز إنجازاته وأهدافه وألقابه الخمسة مع المنتخب، بما في ذلك كأس العالم عام 2022.

تحية ليونيل ميسي

ليونيل ميسي الغائب عن هذا اللقاء للإصابة، وجّه تحية لزميله السابق، بقوله في التسجيل: "آسف لعدم تمكّني من حضور هذه الأمسية الخاصة بالنسبة إليك. أتمنّى لك أن تستمتع بهذه الأمسية، مع أسرتك وأحبائك. هذا تكريم تستحقه على كلّ ما قدّمته لنا، على المستوى الشخصي. على الصعيد الوطني، أبلغنا بعضنا بعضاً بكلّ ما يتوجّب علينا أن نقوله. أُتيحت لنا فرصة قضاء عام معاً... انتهى بنا الأمر بأن أصبحنا أبطالاً في كلّ شيء. سأفتقدك كثيراً".

لاعب بنفيكا بكى تأثراً لدى أداء المغني أبيل بينتوس أغنيته "لا تنساني"، وتلقى لوحة تذكارية من رئيس الاتحاد الأرجنتيني كلاوديو تابيا ونسخة من كأس كوبا أميركا.

ثم ألقى كلمة أمام الفريق، الذي ارتدى جميع لاعبيه قمصاناً تحمل رقم 11 تكريماً له، قائلاً: "أُتيحت لي فرصة اللعب مع عدة أجيال، وكنت محظوظاً بوجود لاعبين رائعين بجانبي. كان من سوء حظنا أننا لم نتمكّن من تحقيق أي شيء في تلك السنوات وفرصة الفوز مع لاعبين يشاركونني هذه اللحظة اليوم".

وأضاف: "لهذا السبب لا أريد أن أنسى أولئك الذين مرّوا من هنا أيضاً وعلّموني مواصلة القتال، وتنفيذ أمور كثيرة كي أتمكّن من الاستمرار. شكراً لهم على ما فعلوه، وما علّموني إياه في مسيرتي".

تصنيفات

قصص قد تهمك