الدوسري يهدر ركلة جزاء في بداية متعثرة للمنتخب السعودي بتصفيات المونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
سالم الدوسري قائد المنتخب السعودي في مواجهة إندونيسيا بتصفيات كأس العالم - 5 سبتمبر 2024 - X/@SaudiNT
سالم الدوسري قائد المنتخب السعودي في مواجهة إندونيسيا بتصفيات كأس العالم - 5 سبتمبر 2024 - X/@SaudiNT
دبي-الشرق

سقط المنتخب السعودي في فخ التعادل على أرضه أمام إندونيسيا 1-1 مساء الخميس، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة بالدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

وفاجأت إندونيسيا أصحاب الأرض بهدف مبكر في الدقيقة 19 عبر ساندي والش، ثم أدرك مصعب الجوير التعادل للسعودية في الدقيقة 45+3.

وفي الدقيقة 78 ضاعت فرصة تسجيل الهدف الثاني على المنتخب السعودي، بعدما أهدر القائد سالم الدوسري ركلة جزاء تصدى لها الحارس الإندونيسي، لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1.

وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام البحرين، مقابل نقطة لكل من السعودية وإندونيسيا، في حين بقي رصيد أستراليا والصين خالياً من النقاط.

مجريات المباراة

جاءت بداية مجريات المباراة متكافئة بين الفريقين، مع اعتماد المنتخب السعودي على الضغط المُبكر ومحاولة السيطرة على وسط الميدان، في المقابل اتسم أداء المنتخب الإندونيسي بالثقة، وحاول الاعتماد على الهجمات السريعة خاصة من الجهة اليمنى.

ونجح المنتخب الإندونيسي في مباغتة مُضيفه عندما بادر في افتتاح التسجيل، وذلك بعد أن توغل ويتان سليمان من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء قبل أن يمرر الكرة إلى راغنار أوراتمانغوين الذي راوغ الدفاع، وسدد الكرة قوية ارتدت من قدم زميله ساندي والش لتخادع الحارس السعودي محمد العويس، وتسكن الشباك (19).

حاول المنتخب السعودي تعديل النتيجة مبكراً من خلال محاولة التوغل عبر الأطراف خاصة من خلال الجهة اليسرى التي يتواجد فيها سالم الدوسري، والتسديد أحياناً من خارج منطقة الجزاء، وسنحت له فرصة خطيرة حينما سدد محمد كنو كرة قوية أرضية بقدمه اليمنى مرت قريبة بجوار القائم الأيمن (29).
 
وأجرى مدرب المنتخب السعودي روبرتو مانشيني تبديلاً اضطرارياً بخروج متعب الحربي للإصابة ودخول سعود عبد الحميد (33).

وفي الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الأول، تمكن الأخضر السعودي من تعديل النتيجة بعد أن توغل كنو من الجهة اليسرى ليمرر الكرة إلى زميله مصعب الجوير على مشارف المنطقة، الذي سدد بدوره الكرة قوية ارتطمت بالمدافع الأندونيسي كالفن فيردونك لتخادع الحارس وتسكن الشباك (45+3).

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى المنتخب السعودي تبديلاً ثانياً بدخول عبد الرحمن غريب بدلاً من عبدالله الخيبري، وسرعان ما هدد غريب مرمى المنافس عندما سدد كرة قوية من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، لكنها مرت بعيدة عن المرمى الإندونيسي (48).

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للمنتخب السعودي بعد عرقلة حارس المرمى الإندونيسي بيس للمهاجم فراس البريكان داخل المنطقة، وانبرى إلى تنفيذها الدوسري الذي سددها قوية نحو الزاوية اليمنى، لكن الحارس تألق في التصدي لها (77).
 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك