الأبيض الإماراتي يعود بفوز ثمين من قطر في تصفيات كأس العالم

time reading iconدقائق القراءة - 2
من مواجهة الإمارات وقطر في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2026 - 5 سبتمبر 2024 - X/UAEFNT
من مواجهة الإمارات وقطر في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2026 - 5 سبتمبر 2024 - X/UAEFNT
دبي-الشرق

تمكن المنتخب الإماراتي من قلب تأخره بهدف إلى فوز 3-1 على مضيفه القطري في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026.

وتقدم المنتخب القطري في الشوط الأول عبر هدف إبراهيم الحسن (38)، قبل أن ترد الإمارات في الشوط الثاني بثلاثة أهداف عن طريق حارب سهيل (68) وخالد الظنحاني (81) وعلي صالح (90+4).

بداية قطرية ونهاية إماراتية

مالت الأفضلية في بداية اللقاء لصالح المنتخب القطري، الذي حاول السيطرة على وسط الميدان والاعتماد على التوغل من الأطراف عبر أكرم عفيف والمعز علي.

وأسفر ضغط المنتخب العنابي عن وصوله إلى شباك منافسه، وذلك حينما مرر عفيف كرة أرضية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء نحو القادم من الخلف إبراهيم الحسن الذي راوغ بدوره الدفاع، وسدد كرة أرضية قوية مُتقنة هزت الشباك.

دخل المنتخب الإماراتي الشوط الثاني بصورة أفضل، ونجح في استغلال أفضليته ليعادل النتيجة، عندما أرسل يحيى نادر كرة بينية أرضية تجاه حارب سهيل على الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، قبل أن يراوغ الأخير الدفاع القطري، ويسدد في المرمى.

فاجأ المنتخب الإماراتي نظيره القطري بتسجيله هدف التقدم الثاني، عندما قاد خالد الظنحاني هجمة سريعة من منتصف الميدان قبل أن يسدد الكرة قوية بقدمه اليسرى في أعلى الزاوية اليمنى بعيداً عن متناول الحارس مشعل برشم لتسكن داخل الشباك (80).

وفي الوقت بدل الضائع، تمكن المنتخب الضيف من تعزيز تقدمه بإحرازه الهدف الثالث عبر البديل علي صالح.

تصنيفات

قصص قد تهمك