الركراكي يتحدث عن استعدادات المغرب قبل مواجهة الغابون

time reading iconدقائق القراءة - 2
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب في مؤتمر صحافي - 5 سبتمبر 2024 - FRMF
وليد الركراكي مدرب منتخب المغرب في مؤتمر صحافي - 5 سبتمبر 2024 - FRMF
دبي-الشرق

تحدث وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، عن استعدادت فريقه لخوض تصفيات أمم إفريقيا.

قال الركراكي في المؤتمر الصحافي الذي يسبق مواجهة الغابون الجمعة: "قضينا أسبوعاً جيداً في التحضيرات، لدينا مباراتين مهمتين، سنُحاول خلالهما الوقوف على إمكانيات مجموعة من اللاعبين، سنُواجه منتخبين مختلفين، ويجب أن نستفيد منهما، تأهباً لتصفيات مونديال 2026 وكأس إفريقيا 2025".

وأضاف: "هذه المباريات ليست سهلة طبعاً، علينا أن نُحافظ على المستوى الذي ظهرنا به في آخر مباراة أمام الكونغو، نملك لاعبين جيدين، مزيج بين الخبرة والشباب، معنا مجموعة من اللاعبين الأولمبين، لكن المنتخب الأول مختلف، هناك منافسة كبيرة في جميع المراكز، وهذا أمر مهم بالنسبة لنا".

هل تراجع مستوى أمرابط بانتقاله إلى فنربخشة؟

قال الركراكي عن انتقاله لاعبه سفيان أمرابط من فيورنتينا إلى فنربخشة: "انتقال أمرابط إلى فنربخشة ليس بتراجع، لأن الأمر يتعلق بناد كبير في تركيا، كانت لدينا مشاكل لبعض اللاعبين مع أنديتهم، مثل نايف أكرد وعز الدين أوناحي، ولكن الحمد لله قاما بالانتقال".

وواصل: "لدينا خيارات هجومية كبيرة، سأقوم بخياراتي حسب جاهزية اللاعبين في التحضيرات الحالية، وخلال المباراة، يُمكننا القيام بتغيرات حسب المواجهة".

وتابع: "سنبحث عن تجربة بعض الأمور وتحقيق الفوز في نفس الوقت، مع الحفاظ على تطور المجموعة، اشتغلنا طوال الأسبوع على نقاط مختلفة".

وعن أوناحي قال الركراكي: "أوناحي قادر على اللعب في أندية كبيرة مثل ريال مدريد أو باريس سان جيرمان، بالنسبة للاعب نايف أكرد تعرفون العلاقة التي تربطني به منذ سنوات".

وأشار أيضاً: "بالنسبة لحكيم زياش، لا أعرف هل مستمر مع غلطة سراي، أو حسم رحيله عن النادي، وأنا دائما مع اللاعبين لاختيار أفضل الأندية".

تصنيفات

قصص قد تهمك