تير شتيغن: أنا سعيد بعد انتهاء وقت الانتظار مع منتخب ألمانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مارك أندريه تير شتيغن حارس منتخب ألمانيا خلال ندوة صحفية قبل مباريات دوري الأمم الأوروبية - 5 سبتمبر 2024 - X/@iMiaSanMia
مارك أندريه تير شتيغن حارس منتخب ألمانيا خلال ندوة صحفية قبل مباريات دوري الأمم الأوروبية - 5 سبتمبر 2024 - X/@iMiaSanMia
دبي-الشرق

تحدث مارك أندريه تير شتيغن، حارس مرمى المنتخب الألماني، عن إحباطه خلال سنوات بقائه بديلاً لمانويل نوير.

وقال مارك أندريه تير شتيغن للصحفيين في معسكر ألمانيا في بافاريا يوم الخميس: "بالطبع إنه شعور مختلف"، في إشارة إلى أنها أول مرة سيكون فيها الرقم 1 في منتخب المانشافت.

انتهاء فترة الانتظار

وأكد الحارس البالغ من العمر 32 عاماً "كان هدفي دائماً هو أن أكون الرقم 1، أنا سعيد لأن فترة الانتظار قد انتهت الآن، نعم، أنا سعيد بالمهمة الجديدة وبما سيأتي، أريد أن أكون ناجحاً".

واعترف ابن مدينة مونشنغلادباخ، الذي ظهر لأول مرة مع المنتخب الوطني في عام 2012، أن كل تلك السنوات التي قضاها كبديل لنوير كانت محبطة في بعض الأحيان "لأكون صادقاً، كانت هناك دائماً تلك اللحظات (الإحباط)، القرار كان في الغالب لصالح مانو (مانويل نوير) لكنني تعاملت معه بطريقة احترافية".

وأضاف تير شتيغن "لسوء الحظ كان أمامي حارس مرمى متألق. أهنئه على ما حققه مع المنتخب الوطني".

شارك تير شتيغن في 40 مباراة مع منتخب بلاده كبديل لنوير المتقاعد مؤخراً قبل أن يحصل أخيراً على المركز الأساسي.

كانت البطولة الوحيدة التي شارك فيها تير شتيغن أساسياً هي كأس القارات 2017 التي فازت بها ألمانيا، حيث أراح المدرب آنذاك يواكيم لوف نوير وعدداً آخر من اللاعبين قبل عام من كأس العالم في روسيا، بصرف النظر عن ذلك، فإن معظم مشاركاته جاءت إما في مباريات ودية، أو عندما أصيب نوير.

ومن المقرر أن يبدأ تير شتيغن كحارس أول للمنتخب الألماني في دوري الأمم باستضافة المجر في دوسلدورف يوم السبت.

ستلعب ألمانيا بقائد جديد هو جوشوا كيميش، الذي عينه المدرب يوليان ناغيلسمان ليحل محل إيلكاي غوندوغان، أحد اللاعبين الأربعة المخضرمين الذين اعتزلوا كرة القدم الدولية بعد بطولة أوروبا هذا الصيف.

تصنيفات

قصص قد تهمك