اليابان تكتسح الصين بسباعية في تصفيات كأس العالم 2026

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو اليابان يحتفلون بعد التسجيل بمواجهة الصين في تصفيات كأس العالم - 5 سبتمبر 2024 - Reuters
لاعبو اليابان يحتفلون بعد التسجيل بمواجهة الصين في تصفيات كأس العالم - 5 سبتمبر 2024 - Reuters
دبي-الشرق

اكتسح منتخب اليابان ضيفه الصيني 7-0 على استاد سايتاما 2002، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026.

وسجل واتارو إيندو (12) وكاورو ميتوما (45+2) وتاكومي مينامينو (52 و58) وجونيا إيتو (77) ودايزن مايدا (87) وتاكيفوسا كوبو (90+5) أهداف الفوز لصالح المنتخب الياباني.

اكتساح ياباني

وبدأ منتخب اليابان المباراة بقوة، وضغط على مرمى الصين ليفتتح التسجيل عند الدقيقة 12 عن طريق واتارو إيندو، الذي ارتقى للركلة الركنية التي نفذها تاكيفوسا كوبو ليحول الكرة برأسه في الشباك.

وسجل أصحاب الأرض الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، بعدما أرسل ريتسو دوان تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت إلى كاورو ميتوما ليحولها برأسه في الشباك (45+2).

في الشوط الثاني، واصل منتخب اليابان الضغط الهجومي، ليسجل الهدف الثالث بعدما أرسل ميتوما تمريرة متقنة خلف المدافعين وصلت إلى تاكومي مينامينو ليتقدم قبل أن يسدد بعيداً عن متناول الحارس وانغ (52).

وعاد مينامينو ليضيف الهدف الرابع بعدما تابع الكرة التي هيأها اياسي إيودا وسدد من قرب نقطة الجزاء داخل المرمى (58).
 
ونجح جوينا إيتو في تسجيل الهدف الخامس عند الدقيقة 77 عبر تسديدة بقدمه اليمنى من الطرف الأيمن لمنطقة الجزاء، قبل أن يضيف دايزن مايدا الهدف السادس عبر كرة رأسية بعد تمريرة إيتو العرضية (87).
 
واختتم كوبو أهداف اليابان في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عبر تسديدة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة من إيتو

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء 10 سبتمبر الجاري، حيث تلتقي إندونيسيا مع أستراليا في جاكرتا، والصين مع السعودية في داليان، والبحرين مع اليابان في الرفاع. 

تصنيفات

قصص قد تهمك