هل حرم الحكم البحرين من ركلة جزاء أمام أستراليا؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
مهاجم البحرين يعترض على الحكم الإماراتي عمر محمد العلي خلال مواجهة أستراليا بتصفيات كأس العالم 2026 - متداول
مهاجم البحرين يعترض على الحكم الإماراتي عمر محمد العلي خلال مواجهة أستراليا بتصفيات كأس العالم 2026 - متداول
دبي-محمود ماهر

شهدت الدقائق الأربع الأولى من مباراة أستراليا والبحرين، في افتتاح المرحلة الثالثة بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026، حالة تحكيمية مثيرة للجدل بتعرض مهاجم منتخب البحرين علي مدن لضربة مزدوجة في الصدر والبطن إثر تدخل خشن من جانب حارس أستراليا على حدود منطقة الجزاء.

خرج الحارس المنضم حديثاً لصفوف نادي روما الإيطالي، ماثيو ريان، لمحاولة التقاط كرة طولية كان يستعد اللاعب علي مدن لاستلامها وتمهيدها لنفسه، إلا أنه اصطدم بركبته في جسد مهاجم المنتخب البحريني، دون أن يلمس الكرة الطولية، في تدخل خشن للغاية كاد يؤدي لإصابة فادحة.

ورغم وضوح الرؤية أمام حكم الساحة الإماراتي عمر محمد العلي، إلا أنه رفض اللجوء إلى تقنية الفيديو المساعد (الفار) للتأكد من تعرض مهاجم البحرين لضرب في الجسد من دون كرة.

وأظهرت الإعادات التلفزيونية أن الحارس لم يلمس الكرة ولعب على جسد المهاجم البحريني، لكن الحكم ومساعده لم يشاهدا اللعبة جيداً، ولم يأت استدعاء لحكم الساحة من جانب حكام تقنية الفيديو لمراجعة اللعبة، كما لم يطلب حكم الساحة مراجعتها بنفسه.

تدخل الحارس ماتيو ريان على علي مدن في مباراة أستراليا والبحرين بتصفيات مونديال 2026
تدخل الحارس ماتيو ريان على علي مدن في مباراة أستراليا والبحرين بتصفيات مونديال 2026 - beIn/tv

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي في المباراة التي أقيمت على ملعب منتخب أستراليا، كبوس سوبر في مدينة غولد كوست الأسترالية.

وينافس المنتخب البحريني في المجموعة الثالثة (C) بتصفيات آسيا النهائية المؤهلة لمونديال أميركا 2026، ومعه منتخب اليابان وأستراليا والسعودية وإندونيسيا والصين.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك