الأخضر السعودي يستقبل إندونيسيا في تصفيات مونديال 2026

time reading iconدقائق القراءة - 2
سالم الدوسري خلال مباراة السعودية وطاجيكستان في التصفيات الآسيوية المشتركة لـكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 - 21 مارس 2024 - X/@SaudiNT
سالم الدوسري خلال مباراة السعودية وطاجيكستان في التصفيات الآسيوية المشتركة لـكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 - 21 مارس 2024 - X/@SaudiNT
دبي-الشرق

يسعى المنتخب السعودي إلى تحقيق بداية قوية في تصفيات كأس العالم 2026، عندما يستقبل إندونيسيا الخميس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.

وتأتي هذه المواجهة ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال.

ويتفوق المنتخب السعودي في المواجهات السابقة التي جمعت بين المنتخبين، إذ حقق الفوز في 10 مباريات، مقابل التعادل مرة واحدة فقط.

عين مانشيني على المونديال

ويأمل الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب منتخب السعودية، في قيادة الأخضر إلى نهائيات كأس العالم للمرة السابعة في تاريخه.


وحجز منتخب السعودية بطاقة التأهل إلى الدور الثالث قبل جولة واحدة من اختتام منافسات الدور الثاني، وقد حصل على المركز الثاني في مجموعته خلف الأردن.
 
ويمتلك مانشيني ثقة كبيرة بقدرة المنتخب السعودي على حسم التأهل إلى كأس العالم، وهو يعتمد على مجموعة من النجوم، من ضمنهم سالم الدوسري، إلى جانب الظهير سعود عبد الحميد المنتقل قبل أيام إلى روما الإيطالي.
 
في المقابل تشهد تشكيلة إندونيسيا انضمام حارس المرمى مارتن بايز، حيث يواصل المدرب شين تاي-يونغ الاعتماد على مجموعة من اللاعبين الذين يتألقون هذا العام، ومن ضمنهم مارسيلينو فيردينان لاعب أوكسفورد يونايتد الإنجليزي، وغاي إدريس لاعب فينيزيا الإيطالي. 

تصنيفات

قصص قد تهمك