كارفاخال يرد على فينيسيوس: إسبانيا ليست دولة عنصرية

time reading iconدقائق القراءة - 2
داني كارفاخال لاعب ريال مدريد خلال احتفالات الفوز بدوري أبطال أوروبا - 2 يونيو 2024 - Reuters
داني كارفاخال لاعب ريال مدريد خلال احتفالات الفوز بدوري أبطال أوروبا - 2 يونيو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

رد داني كارفاخال، لاعب ريال مدريد ومنتخب إسبانيا، على تصريحات زميله فينيسيوس جونيور، والتي اتهم فيها إسبانيا مرة أخرى بأنها دولة عنصرية.

سيخوض داني كارفاخال مباراته الدولية الـ50 ضد صربيا بدوري الأمم الأوروبية، وسيتولى قيادة منتخب إسبانيا.

إسبانيا ليست عنصرية

وأكد كارفاخال في المؤتمر الصحفي: "ليس هناك شك في أن إسبانيا ليست دولة عنصرية. منذ أن كنت طفلاً، نشأت مع العديد من الجنسيات في حيي، في ليغانيس. إسبانيا ليست دولة عنصرية".

وتابع: "أريد فقط أن أقول إننا ضد أي حالة من العنصرية في الملاعب تماماً. أعرف ما يعانيه فينيسيوس وندعمه داخلياً وعلنياً".

وعن الدوري الإسباني قال قائد لا روخا: "أعتقد أن الدوري الإسباني يتحسن ويتم وضع بروتوكولات حتى لا يتمكن المشاغبون من العودة إلى الأحداث الرياضية. لكن بعيداً عن هؤلاء الأشخاص، لا أعتقد أن إسبانيا لا تستحق الاحتفال بكأس العالم".

وعن ارتداء شارة القيادة، اعترف كارفاخال بأنه "سيكون من الرائع للغاية، بعد مرور 10 سنوات، أن أنزل إلى الملعب كقائد للمنتخب الوطني. يعلم المقربون مني ما يعنيه لي أن أكون قائداً لإسبانيا. وآمل أن أتمكن غداً من تحقيق ذلك".

ولا يرى كارفاخال نفسه المرشح المفضل للفوز بالكرة الذهبية "من الواضح أنه باعتباري مدافعاً... في كرة القدم، فإن ما يلمع هو الهدف. ولكن على أي حال، فإن وجود إمكانية الفوز بها يجعلني سعيداً للغاية".

تصنيفات

قصص قد تهمك