عمدة مدريد يوبخ فينيسيوس: ليس من العدل إلصاق العنصرية بإسبانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
عمدة مدريد خوسيه لويس مارتينيز ألميدا يحمل قميص ريال مدريد خلال احتفال النادي بلقب الدوري الإسباني - 12 مايو 2024 - Getty Images
عمدة مدريد خوسيه لويس مارتينيز ألميدا يحمل قميص ريال مدريد خلال احتفال النادي بلقب الدوري الإسباني - 12 مايو 2024 - Getty Images
دبي-الشرق

تسببت تصريحات البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد التي طالب خلالها بسحب تنظيم كأس العالم 2030 من إسبانيا بسبب العنصرية، في ردود فعل قوية. 

وقال لاعب ريال مدريد لشبكة سي إن إن الأميركية "آمل أن تتطور إسبانيا، وتفهم مدى خطورة إهانة شخص ما بسبب لون بشرته، لأنه إذا لم تتطور الأمور قبل عام 2030، أعتقد أنه يتعين علينا تغيير المكان (كأس العالم)". وتابع: "في مسألة العنصرية، غالبية الإسبان ليسوا عنصريين، وأنا أعرف أنهم مجموعة صغيرة تشوه صورة البلاد".

وأضاف البرازيلي المثير للجدل "أحب وجودي هنا، وأحب اللعب لريال مدريد، وأحب أن أحصل على أفضل الظروف للعيش مع عائلتي."

"توبيخ" من عمدة مدريد

ورداً على هذه التصريحات، قال عمدة بلدية مدريد خوسيه لويس مارتينيز ألميدا في تصريحات نقلها برنامج الشيرنغيتو الشهير: "آمل أن يصحح الأمر على الفور".

وتابع: "ندرك جميعاً أن هناك تصرفات عنصرية في المجتمع، وأنه يجب علينا أن نعمل جاهدين لوضع حد لها، لكن ليس من العدل لإسبانيا، ولمدريد أن نقول إننا مجتمع عنصري".

تعرض فينيسيوس لهتافات عنصرية خلال بعض مباريات الدوري الإسباني في الموسم الماضي. وقال مدربه كارلو أنشيلوتي إن "فينيسيوس أكثر لاعب تعرض للعنصرية في التاريخ".

تصنيفات

قصص قد تهمك