لويس دياز يعلق على تصريح محمد صلاح.. وشيرر يؤيد "الملك"

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس دياز ومحمد صلاح - Reuters
لويس دياز ومحمد صلاح - Reuters
دبي-الشرق

علق نجم المنتخب الكولومبي لويس دياز على التصريح الذي أدلى به زميله في نادي ليفربول، محمد صلاح، حول خوضه للموسم الأخير مع الريدز، نظراً لعدم اجتماع الإدارة معه لمناقشة بنود تمديد عقده الذي سينتهي في يونيو 2025.

وشجع لويس دياز النجم المصري على البقاء في ليفربول، معترفاً أنه سيصعب على النادي تعويض لاعب بأهميته يقدم مستوى ثابت منذ انضمامه لنادي ليفربول قادماً من روما عام 2017 مقابل 39 مليون يورو، بينما أيد الأسطورة آلان شيرار موقف محمد صلاح، وعبر عن إعجابه بالتوقيت الذي اختاره اللاعب للتحدث عن مستقبله.

كان محمد صلاح مستهدفاً في صيف 2023 من أندية الدوري السعودي، خاصة نادي اتحاد جدة الذي قدم له عرضاً بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني في سبتمبر الماضي.

وقلل المدير الفني لنادي ليفربول آرني سلوت من أهمية تصريح صلاح المفاجئ في ملعب أولد ترافورد بعد أن صنع هدفين وسجل هدفاً في الفوز 3-0 ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأكد المدرب الهولندي أنه سيكون سعيداً للغاية ببقاء الفائز بالدوري الإنجليزي الممتاز عام 2020.

وكرر لويس دياز نفس كلام أرني سلوت في حديثه مع Telemundo، حيث شدد أنه يأمل في استمرار محمد صلاح لسنوات قادمة.

أضاف دياز "سيكون الأمر صعباً علينا، سواء اللاعبين أو جمهور ليفربول، بل مؤلماً للغاية، لدى محمد صلاح سنة كاملة للتفكير في الأمر جيداً، ليس من السهل أن يرحل".

كشف اللاعب الذي استفاد من تمريرتين محمد صلاح لتسجيل هدفين أمام مان يونايتد في عطلة نهاية الأسبوع الماضي "صلاح يتحدث إلينا دائماً عن حبه لليفربول، سيكون من الصعب جداً خسارة لاعب أساسي مثله، هذا قرار زميلي في الفريق وهو قرار محترم، آمل ألا يرحل".

شيرر متعجب من ليفربول ويوافق صلاح

أبدى أسطورة نيوكاسل والهداف التاريخي للدوري الإنجليزي (عهد البريمييرليغ 1992) آلان شيرر تعجبه من موقف إدارة ليفربول، معلناً تأييده الكامل للتصريحات التي أدلى بها محمد صلاح حول قضائه للموسم الأخير في أنفيلد.

وردًا على تلك التصريحات، قال آلان شيرر "أنا مندهش من وضع ليفربول لنفسه في موقف تفاوضي سيئ للغاية مع محمد صلاح بعدم تمديد عقده قبل بداية الموسم الحالي".

أضاف مهاجم إنجلترا الأسطوري لموقع Betfair "أعتقد أنها كانت خطوة جيدة من جانب محمد صلاح بالتحدث بهذه الطريقة بعد أن لعب دورًا مهمًا في الفوز على مانشستر يونايتد".

مايكل أوين في نيوكاسل عام 2009 خلال فترة تدريب آلان شيرار للفريق
مايكل أوين في نيوكاسل عام 2009 خلال فترة تدريب آلان شيرار للفريق - The Times/newspaper

واصل "تمريرتان حاسمتان، هدف جيد حقًا منه، الحصول على لقب رجل المباراة، ثم إجراء مقابلة بعد ذلك ليقول إنه لم يأت أحد إليه أو إلى وكيله بشأن عقد، وهو ما أذهلني".

استمر شيرر في تأييد موقف صلاح "الوضع معه، ومع ترينت ألكسندر أرنولد وفيرجيل فان ديك غريب. أنا مندهش حقًا من السماح لثلاثة لاعبين كبار بالوصول إلى هذه المرحلة دون تمديد عقودهم. كان محمد يوجه رسالة هناك، ولا شك في ذلك وما إذا كانوا يستمعون، وما إذا كانوا مستعدين لمنحه مدة العقد التي يريدها، أو المال الذي يريده، سنرى. هناك العديد من العوامل المختلفة".

أوضح بطل البريمييرليغ مع بلاكبيرن روفرز عام 1995 "محمد صلاح قد يريد راتبًا كبيرًا، ويذهب إلى الخارج؛ نعلم أنه كان هناك حديث عنه قبل بضعة أشهر حول ذهابه إلى السعودية. سواء كان هذا ما يريده أم لا، لا أعرف، لكن كان توقيتًا ذكيًا من جانبه لتوجيه هذه الرسالة".

محمد صلاح ولويس دياز في ليفربول بموسم 2024-23
محمد صلاح ولويس دياز في ليفربول بموسم 2024-23 - Reuters

زاد شيرر "صلاح حصل على راحة في الصيف وعاد أفضل من أي وقت مضى. لقد بدأ الموسم بشكل جيد للغاية وعندما تنظر إلى لياقته البدنية، فلا شك أنه يستطيع اللعب على أعلى مستوى لمدة عامين أو ثلاثة أعوام أخرى على الأقل".

ختم بقوله "أتفهم من وجهة نظره أنه سيرغب في عقد أطول لأنه سيشعر أنه يستحق عقد لمدة أكثر من عام واحد، لكنني أعتقد أنه من الأفضل أن ننتظر وننتظر. لا شك أن الموهبة والطاقة والقدرة لا تزال موجودة وستظل موجودة لفترة من الوقت، لكنني أجد أنه من المدهش حقًا أن يُسمح لصلاح وترينت وفان ديك بالدخول في العام الأخير من عقودهم؛ وخاصة أن ترينت من أبناء النادي. أجد أنه من المدهش حقًا أن يضع النادي نفسه في هذا الموقف".

تصنيفات

قصص قد تهمك