بعد عبد الحميد.. مانشيني يشجع اللاعبين السعوديين على الاحتراف الأوروبي

قبل انطلاق مشوار الأخضر في تصفيات المونديال

time reading iconدقائق القراءة - 2
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة إندونيسيا في الجولة الأولى لتصفيات كأس العالم 2026 - 4 سبتمبر 2024 - X/@aawsat_spt
الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي في مؤتمر صحفي قبل مواجهة إندونيسيا في الجولة الأولى لتصفيات كأس العالم 2026 - 4 سبتمبر 2024 - X/@aawsat_spt
دبي-الشرق

يستضيف المنتخب السعودي الخميس بمدينة جدة نظيره الإندونيسي في الجولة الافتتاحية للمجموعة الثالثة بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

تحدث الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب السعودية في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، عن المواجهة التي يستضيفها ملعب الجوهرة في مدينة الملك عبد الله الرياضية، وقال "مباراة الغد صعبة لأننا نعرف المنتخب الإندونيسي بشكل جيد، والمباراة الأولى دائماً تكون صعبة ونريد بداية التصفيات بشكل جيد".

ووجه مانشيني رسالة إلى الجماهير السعودية للحضور بقوة في المدرجات "نحتاج غداً  إلى جمهور جدة. إنهم معروفون بقوة التشجيع. ننتظر توافدهم".

وحذر مانشيني أشباله من المنتخب الضيف: "نعرف المنتخب الإندونيسي بشكل جيد، ونعرف تطورهم على مدى الـ10 سنوات الأخيرة. يجب أن نكون واثقين من أنفسنا ومدى تطورنا. يجب أن نقدم كل ما لدينا".

احتراف سعود عبد الحميد ورسالة إلى لاعبي المنتخب

ارتبط اسم مانشيني كثيراً بصفقة انتقال سعود عبد الحميد من الهلال السعودي إلى روما الإيطالي، وفي هذا السياق قال المدرب الإيطالي: "لست صاحب فكرة احتراف اللاعبين في أوروبا. تمت استشارتي فقط، وذكرت بأن هذه خطوة إلى الأمام، وليست لي علاقة بالمفاوضات".

وتابع: "احتراف اللاعب السعودي أمر جيد ولكي نصل لمستوى اليابان وأستراليا وكوريا (الجنوبية) يجب أن يكون لدينا قدر كاف من اللاعبين في أوروبا".

وأضاف مانشيني "احتراف اللاعب السعودي أمر جيد لي شخصياً خاصة أن المنتخب لديه استحقاقات كبيرة مثل كأس آسيا وكأس العالم، وعندما يتواجد اللاعبون في مستويات عالية سيكون الأداء مختلفاً".

تصنيفات

قصص قد تهمك