خوسيلو: مبابي مثل زجاجة الكاتشب.. ومعاملة ريال مدريد مختلفة

time reading iconدقائق القراءة - 2
خوسيلو بعد انضمامه لمنتخب إسبانيا في سبتمبر 2024 - AS/x
خوسيلو بعد انضمامه لمنتخب إسبانيا في سبتمبر 2024 - AS/x
دبي-الشرق

وصف المهاجم الدولي الإسباني خوسيلو النجم الفرنسي كيليان مبابي بزجاجة الكاتشب، رافضاً التشكيك في قدرات اللاعب؛ بسبب صيامه عن التهديف خلال الجولات الثلاث الأولى له مع ريال مدريد في منافسات الدوري الإسباني، حتى سجل ثنائية أمام ريال بيتيس في الجولة الرابعة في عطلة نهاية الأسبوع الماضي.

رحل خوسيلو عن ريال مدريد في بداية سوق الانتقالات هذا الصيف إلى نادي الغرافة في الدوري القطري ليفسح المجال أمام انضمام كيليان مبابي بالمجان، عقب انتهاء عقد الفرنسي مع  باريس سان جيرمان.

ورغم رحيله إلى قطر حصل اللاعب صاحب الـ 34 عاماً على استدعاء رسمي للتواجد مع منتخب إسبانيا خلال أول جولتين من دوري الأمم الأوروبية موسم 2025-24، لتلتقي به صحيفة AS المدريدية لتناقشه في عدة أمور تهم الجمهور المدريدي.

ورد خوسيلو على سؤال يخص بداية مبابي المتعثرة قائلاً "لا أهتم كثيراً بصراحة، أعرف ما هو عليه ريال مدريد، وأعرف الظروف التي تحيط بكيليان مبابي، بالنسبة لي ليس هناك أي شك في قدرته على النجاح".

أوضح حديثه "مبابي مثل زجاجة الكاتشب، في البداية تضغط على الزجاجة، ولا يخرج منها أي شيء، لكن بعد ذلك تخرج الطماطم دفعة واحدة، لقد سجل هدفين بالفعل أمام ريال بيتيس وسيواصل التسجيل، مبابي سيصنع التاريخ في مدريد هو وكل مَن حوله".

وأشاد خوسيلو بالطريقة الاحترافية التي تعامل بها مسؤولي ريال مدريد معه خلال سوق الانتقالات بتفعيل بند شراء عقده من إسبانيول بعد انتهاء فترة الإعارة ثم السماح له بالرحيل إلى الدوري القطري.

وحول تسهيل رحيله إلى قطر، عبر خوسيلو عن امتنانه للمعاملة التي قدمت له في النادي الملكي قائلاً "قلتها من قبل، ريال مدريد هو أفضل فريق في العالم، ليس فقط في الرياضة، بل في كل شيء آخر، في كيفية معاملة اللاعب وعائلته، في التفاصيل والحياة اليومية، سأكون دائماً ممتناً لريال مدريد، هو أيضاً الفريق الذي أعشقه، وارتداء القميص الأبيض له عظمته ومسؤولية، ريال مدريد الحالي لا يمتلك أفضل فريق فحسب بل يمتلك أيضاً أفضل فريق".

أكمل في هذا الصدد "كان من السهل عليّ تحقيق النجاح بعد سن الـ 30 بسبب ريال مدريد. التواجد في أفضل نادٍ في العالم يفتح لك أبواب النجاح. لقد كان العام ونصف العام الماضيين مذهلين وما زال يثيرني عندما أفكر في كل ما مررت به وما تم تحقيقه".

الموسم الأفضل في التاريخ؟

أكد خوسيلو أن الموسم الماضي 2024/2023 كان الأفضل في تاريخه الكروي، حيث فاز بالدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الإسباني، وأيضاً دوري الأمم الأوروبية ويورو 2024 مع منتخب إسبانيا.

وقال خوسيلو المولود في مدينة شتوتغارت الألمانية "بالنسبة لي كان شيئاً لا يصدق أن أحقق كل تلك الإنجازات في سنة واحدة، لقد كان موسماً خسرنا فيه مباراتين فقط طوال العام، ما تحقق في مدريد كان مذهلاً، بالنسبة لي كانت مرحلة لا تنسى في حياتي".

خوسيلو مهاجم إسبانيا يحتفل بعد تسجيله هدف الفوز في شباك إيطاليا - 15 يونيو 2023
خوسيلو مهاجم إسبانيا يحتفل بعد تسجيله هدف الفوز في شباك إيطاليا - 15 يونيو 2023 - reuters

وأضاف "بسبب الإنجازات الكبيرة التي حققها الفريق يوجد 4 مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم، كارفاخال وبيلينغهام وفينيسيوس جونيور بالإضافة إلى مبابي. لمن سأعطيها لو القرار لي؟ إلى كارفاخال دون تردد، فقد فاز بجميع الألقاب الموسم الماضي، وبدأ هذا الموسم بالتتويج بكأس السوبر الأوروبي بالإضافة إلى ذلك فاز بيورو 2024، وهي المنافسة التي سجل فيها كما فعل أيضاً في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند، رغم أنه مدافع".

تابع "أعتقد أن الكرة الذهبية يجب أن تدرك ضرورة التنوع، وتولي المزيد من الاهتمام بجميع لاعبي كرة القدم مثل كارفاخال الذي يعتبر من بين اللاعبين المعرضين لخطر الانقراض في اللعبة. العيون تتجه على المهاجمين فقط، أو لأولئك الذين يسجلون الكثير من الأهداف. لكن الدفاع عن ريال مدريد له الكثير من المزايا ويستحق التقدير".

ختم حديثه عن برشلونة الذي بدأ الموسم بقوة قائلاً "إنه منافس قوي، لقد كان كذلك دائمًا. لقد تم تعزيز خطوط الفريق بشكل جيد بمجيء داني أولمو، وهو لاعب كبير. لقد بدأوا بشكل جيد في الليغا ومن الواضح أنهم سيجعلون الأمور صعبة على ريال مدريد، كما هو الحال دائمًا. عليك دائمًا أن تتعامل بجدية مع برشلونة".

تصنيفات

قصص قد تهمك