تعرف على البرتغالي دانيلو بيريرا مدافع الاتحاد السعودي الجديد

time reading iconدقائق القراءة - 2
دانيلو بيريرا يحتفل بتسجيل هدف لباريس سان جيرمان في مرمى بريست بكأس فرنسا - 7 فبراير 2024 - Reuters
دانيلو بيريرا يحتفل بتسجيل هدف لباريس سان جيرمان في مرمى بريست بكأس فرنسا - 7 فبراير 2024 - Reuters
دبي-الشرق

نجح الاتحاد السعودي في الساعات الأخيرة من الميركاتو الصيفي الخاص بأندية دوري روشن السعودي، في تعزيز خط دفاعه بصفقة البرتغالي دانيلو بيريرا من باريس سان جيرمان.

ويعتبر بيريرا (32 عاماً) الصفقة الرابعة للاتحاد من اللاعبين الأجانب، بعد الجزائري حسام عوار والصربي بريدراغ رايكوفيتش والفرنسي موسى ديابي.

ولد دانيلو بيريرا عام 1991 في بيساو عاصمة غينيا بيساو غرب قارة إفريقيا، ومع بلوغ السن الخامسة من عمره انتقل مع عائلته إلى البرتغال.

في بداية مشواره الكروي، التحق بيريرا بأكاديمية الناشئين في أحد الأندية الصغيرة بمدينة لشبونة، قبل الانضمام إلى فريق إستوري للناشئين في 2005، ومنه إلى أكاديمية نادي بنفيكا في 2008.

 بعد ذلك قام بتوقيع عقد احترافي مع بنفيكا بشكل رسمي خلال الفترة من 2008 حتى 2010.

تألق في بورتو 

برز بيريرا مع بارما الإيطالي في عام 2010، قبل أن ينتقل على سبيل الإعارة إلى أريس اليوناني، ثم عاد من جديد إلى بارما ليشارك مع الفريق في الدوري الإيطالي في 2011.

ثم قرر المدافع البرتغالي الانتقال إلى رودا الهولندي على سبيل الإعارة موسم 2012-2013، قبل أن يعود مرة أخرى إلى الملاعب البرتغالية في عام 2013 من بوابة نادي ماريتيمو.

تألق بيريرا مع ماريتيمو بعدما خاض 70 مباراة بمختلف المسابقات، مسجلاً 4 أهداف وصنع هدفين.

في يوليو 2015، وقع بيريرا على عقد مدته 4 أعوام مع بورتو مقابل 4.5 مليون يورو، وهي أعلى صفقة بيع في تاريخ ماريتيمو. تألق المدافع مع بورتو ليحقق جائزة أفضل لاعب في الفريق في 2016.

أصبح بيريرا القائد الأول لبورتو بعد رحيل هيكتور هيريرا، وشارك في 202 مباراة في مختلف البطولات، مسجلاً 19 هدفاً واحداً، كما صنع 8 أهداف، وتوج مع بورتو بلقب الدوري البرتغالي مرتين، إضافة إلى كأس البرتغال مرة واحدة.

بعد التألق مع بورتو، انتقل بيريرا إلى باريس سان جيرمان في 2020 لمدة موسم بالإعارة، مع التزام مشروط بالبيع مقابل نحو 16 مليون يورو، ليبدأ مسيرة ناجحة في الملاعب الفرنسية، ويفوز بـ8 بطولات محلية مع نادي العاصمة.

وشارك بيريرا مع سان جيرمان في مركزي لاعب الوسط الدفاعي وقلب الدفاع، حيث سجل 10 أهداف قبل أن ينتقل هذا الصيف إلى صفوف الاتحاد مقابل نحو 5 ملايين يورو.

بطل أوروبا مع البرتغال

على المستوى الدولي، اختار بيريرا تمثيل منتخب البرتغال بدلاً من غينيا بيساو بلده الأصلي.

بدأ مشواره الدولي مع منتخبات الناشئين والشباب في البرتغال، قبل الظهور مع "برازيل أوروبا" في 2015، إذ شارك في 74 مباراة دولية وسجل هدفين.

وكان بيريرا ضمن قائمة منتخب البرتغال خلال تتويجه بلقب بطولة أوروبا "يورو 2016"، كما حقق مع منتخب بلاده لقب دوري الأمم الأوروبية 2019.

ولعب ببطولة كأس القارات عام 2017 التي نال فيها منتخبه المركز الثالث.

تصنيفات

قصص قد تهمك