هالاند يقترب من تحطيم رقم شيرر في الدوري الإنجليزي الممتاز

النرويجي يبحث عن هدفه الـ100 مع مانشستر سيتي بالدوري

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيرلينغ هالاند يحتفل بتسجيله هدفاً لمانشستر سيتي في مرمى تشيلسي - 18 أغسطس 2024 - Reuters
إيرلينغ هالاند يحتفل بتسجيله هدفاً لمانشستر سيتي في مرمى تشيلسي - 18 أغسطس 2024 - Reuters
دبي-الشرق

بدأ النرويجي إيرلينغ هالاند في مطاردة رقم جديد رفقة مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يأمل في الوصول إلى الهدف رقم 100.

دشن هالاند الموسم الجديد بتسجيل هدف في شباك تشيلسي، ثم أتبعه بثلاثية أمام الصاعد الجديد إيبسويتش تاون، وبعدها "هاتريك" جديد أمام وست هام، ليصل إلى 7 أهداف في 3 مباريات.

في بداية الموسم كان الرهان أن يصل هالاند إلى 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز بنهاية موسمه الثالث فقط في إنجلترا، وعليه أن يسجل 37 هدفاً لإتمام المهمة.

هالاند في طريقه لتحطيم رقم شيرر

بحسب "أوبتا للاحصاءات"، فإن المعدل التهديفي لهالاند، صاحب 24 عاماً، خلال أول 3 جولات وصل إلى 2.33 هدف، وفي حال واصل بنفس الوتيرة، فإنه سينهي الموسم بحوالي 90 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أصبح هالاند في طريقه للتغلب على الرقم القياسي المسجل باسم آلان شيرر، باعتباره أسرع لاعب يصل إلى 100 هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

خاض شيرر، مهاجم ساوثهامبتون وبلاكبيرن ونيوكاسل السابق، 124 مباراة فقط ليسجل هدفه الـ100 في المسابقة.

 أما هالاند فقد سجل 70 هدفاً في 69 مباراة، وبالتالي لديه 54 مباراة أخرى ليسجل 30 هدفاً، ويكسر رقم شيرر، وبحسب الأرقام الحالية، فإنه قد يصل إلى 100 هدف قبل أن يصل إلى 100 مباراة.

كانت هذه هي الثلاثية الثامنة لهالاند في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما يعني أنه يتأخر بأربعة فقط عن الرقم القياسي الذي سجله أسطورة السيتي سيرجيو أغويرو البالغ 12 ثلاثية.

سجل هالاند متوسط ​​ثلاثية في كل 8.6 مباراة في المسابقة، وقد جعله مجموع أهدافه يتساوى بالفعل مع أساطير الدوري الإنجليزي الممتاز، على غرار تييري هنري وهاري كين ومايكل أوين.

مع حصوله على ثاني ثلاثية له هذا الموسم، أصبح هالاند أيضاً أول لاعب يسجل ثلاثية في اثنتين من أول 3 مباريات لفريق في الدوري في الدرجات الأربع الأولى في إنجلترا، منذ أن فعل بول جيويل ذلك مع برادفورد سيتي في عام 2018 في القسم الثاني (الدرجة الثالثة) موسم 1994-1995.

تصنيفات

قصص قد تهمك