مورينيو يضغط لضم كيران تريبيير.. وفنربخشة يقدم عرضه

time reading iconدقائق القراءة - 2
جوزيه مورينيو مدرب فنربخشة التركي في حصة تدريبية - 27 أغسطس 2024 - X/@Fenerbahce
جوزيه مورينيو مدرب فنربخشة التركي في حصة تدريبية - 27 أغسطس 2024 - X/@Fenerbahce
دبي-محمود ماهر

طلب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من إدارة فنربخشة تدعيم أخير قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية في تركيا، بالتعاقد مع الظهير الأيمن الدولي الإنجليزي كيران تريبيير من نيوكاسل يونايتد.

ويمتلك نادي فنربخشة 3 لاعبين يستطيعون تأدية دور الظهير الأيمن، لكنهم لم يلفتوا نظر جوزيه مورينيو، باستثناء الظهير التركي العائد من إعارة ناجحة مع نادي سيفاسبور بوراك كاباكاك.

ولم يقم مورينيو بإشراك الظهير الأيمن التركي الشاب مصطفى إيمير أكيلديز في أي مباراة هذا الموسم، وأشرك الظهير الأيمن التركي ذو الأصل النمساوي ميرت مولدور في مباراتين كأساسي ومباراتين كبديل بالدوري، وبالمثل في المرحلة التأهيلية لدوري أبطال أوروبا أمام لوغانو وليل.

وتولى مورينيو تدريب فنربخشة التركي هذا الصيف بعد أن كان عاطلاً عن العمل منذ مغادرته روما في يناير الماضي، حيث أقيل لتعيين أسطورة الفريق دانييلي دي روسي.

وكان مدرب تشيلسي ومانشستر يونايتد وتوتنهام هوتسبير السابق مشغولاً للغاية في سوق الانتقالات، فقد أبرم عدة صفقات مثل جلب جناح نيوكاسل السابق آلان سانت ماكسيمين من الدوري السعودي، ولاعب وسط مانشستر يونايتد السابق سفيان أمرابط على سبيل الإعارة من فيورنتينا الإيطالي.

كما أجرى "سبيشيال وان" صفقات قياسية بالتعاقد مع المهاجم المغربي يوسف النصيري بمبلغ 16.5 مليون جنيه إسترليني من إشبيلية، وكاغلار سويونكو بمبلغ 7 ملايين جنيه إسترليني من أتلتيكو مدريد.

ويبدو أن مورينيو لا يزال غير سعيد تمامًا بفريقه حيث يتطلع بعد تصدر ترتيب الدوري التركي بعد أربع جولات برصيد 10 نقاط، إلى إجراء صفقة واحدة أخرى على الأقل قبل غلق الميركاتو الصيفي.

هل ينتقل تريبيير إلى فنربخشة؟

فنربخشة صار أحد الأندية التركية الثلاثة التي استفسرت عن التعاقد مع كيران تريبيير على سبيل الإعارة مع خيار الشراء في يونيو 2025.

الدولي الإنجليزي كيران تريبيير خلال مباراة إنجلترا ضد ويلز
الدولي الإنجليزي كيران تريبيير خلال مباراة إنجلترا ضد ويلز - Pool via REUTERS

ووفقًا لشبكة سكاي سبورتس، فإن بشيكتاش وإيوبسبور، وفريق مورينيو مهتمون جميعًا بمنح تريبيير طريقة للخروج من سان جيمس بارك.

وكان الدولي الإنجليزي السابق لاعبًا رئيسيًا تحت قيادة إيدي هاو منذ مجيئه من أتليتكو ​​مدريد يناير 2022 بمبلغ 12 مليون إسترليني، ولكن قد لا يكون الأمر كذلك بعد الآن.

وتم التعاقد مع تينو ليفرامينتو في البداية من ساوثهامبتون ليكون بديلاً لكيران تريبيير، وبعد فترة وجيزة وجد تريبيير نفسه على الدكة.

وبدأ اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا "تينو ليفرامينتو" جميع مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز الثلاث مع نيوكاسل في بداية موسم 2024/25.

قالت سكاي سبورتس "تريبير يائس للعب كرة القدم بانتظام مع الفريق الأول لنيوكاسل، وبينما لم يطلب المغادرة بشكل واضح، لكنه يريد الانتقال إلى نادٍ جديد قبل غلق نافذة انتقالات التركية المفتوحة لمدة 10 أيام أخرى، لذا فهناك متسع من الوقت لفنربخشة، أو منافسيه لإتمام الصفقة".

لماذا تراجعت قيمة تريبيير؟

أراد أحد فرق الدوري السعودي للمحترفين، الاتحاد جدة، التعاقد مع تريبير في وقت سابق من سوق الانتقالات الصيفية الحالية، لكن هذا لم يعد خيارًا حيث أغلقت نافذة الانتقالات هناك.

كيران تريبيير لاعب نيوكاسل الجديد
كيران تريبيير لاعب نيوكاسل الجديد - TWITTER/@NUFC

وفي غضون ذلك، بذل بايرن ميونيخ، الذي كان يدربه توماس توخيل آنذاك، جهدًا لإحضار اللاعب إلى أليانز أرينا في يناير الماضي.

ورفضت إدارة نيوكاسل بحسب ما أكدته قناة سكاي سبورتس عرضًا بقيمة 15 مليون جنيه إسترليني لبيع الظهير الأيمن لبايرن ميونيخ، ومن دون شك سيكون من الصعب على نيوكاسل الحصول على نفس العرض الآن بعد انخفاض مستوى اللاعب جراء جلوسه على دكة البدلاء.

تصنيفات

قصص قد تهمك