لويس سواريز يُنهي مشواره الدولي مع أوروغواي أمام باراغواي

لويزيتو يعلن اعتزاله الدولي رسمياً

time reading iconدقائق القراءة - 2
مؤتمر اعتزال لويس سواريز دولياً 3-9-2024 - Uruguay/x
مؤتمر اعتزال لويس سواريز دولياً 3-9-2024 - Uruguay/x
دبي-الشرق

أعلن المهاجم الأوروغوياني المخضرم لويس سواريز اعتزاله للعب الدولي مع منتخب بلاده، قبل أيام من استئناف النشاط الدولي بمباراتين في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026 أمام باراغواي وفنزويلا.

وأقام لويس سواريز مؤتمراً صحفياً لإعلان انتهاء مسيرته الدولية مع منتخب أوروغواي الذي قاده للتتويج بكوبا أميركا عام 2011، والتأهل لنصف نهائي كأس العالم 2010 على حساب غانا.

وأكد اللاعب الذي كلف انضمامه لصفوف برشلونة حوالي 75 مليون جنيه إسترليني صيف 2014، أن مباراة أوروغواي القادمة في تصفيات كأس العالم 2026 أمام باراغواي والمقرر لها في العاصمة مونتيفيديو يوم الجمعة الموافق 6 سبتمبر الجاري، ستكون هي الأخيرة له على الصعيد الدولي.

قال صاحب الـ 37 عاماً الذي ينشط حالياً في نادي إنتر ميامي "يوم الجمعة من الصعب حتى أن أقول ذلك، لكنها ستكون مباراتي الأخيرة مع منتخب بلادي، هذا شيء كنت أفكر فيه وأحلله، وأعتقد أنها اللحظة المناسبة لأن لديّ أسبابي".

أضاف "سألعب بنفس القوة التي كانت لديّ في مباراتي الأولى عام 2007، وبنفس الحماس ونفس الأمل لذلك الشاب البالغ من العمر 19 عاماً. هذا اللاعب المخضرم العجوز الذي يتمتع بهذه المسيرة الرائعة مع المنتخب الوطني سيضحي بحياته يوم الجمعة، لماذا؟ لأن هذه هي الطريقة التي تعاملت بها منذ البداية أن أقدم كل شيء من أجل بلدي".

وسجل لويس ألبيرتو سواريز دياز مشاركته مع منتخب أوروغواي في 142 مباراة دولية منذ أن ظهر للمرة الأولى ضد كولومبيا في لقاء ودي انتهى بنتيجة 3-1 لأوروغواي وشهد طرده ببطاقة حمراء مباشرة.

المهاجم الذي دافع عن ألوان أندية نسيونال الأوروغوياني وخورنخين وأياكس الهولنديين وليفربول الإنجليزي وبرشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيين وغريميو البرازيلي، يتواجد حالياً بين صفوف نادي إنتر ميامي الأميركي، والذي استطاع أن يسجل معه 20 هدفاً في 27 مباراة بجميع المسابقات، من بينهم 16 هدفاً في 20 مباراة بالدوري الأميركي للمحترفين.

وكان لويس سواريز جزءاً من الفريق الفائز بالميدالية البرونزية في بطولة كوبا أميركا 2024، حيث شارك في 4 مباريات كبديل، واستطاع تسجيل هدف في مباراة تحديد المركز الثالث أمام كندا.

وسبق للويس سواريز تسجيل هاتريك لمنتخب أوروغواي في مناسبتين، الأولى أمام إندونيسيا 7-1 في لقاء ودي عام 2010، والثاني أمام تشيلي في تصفيات كأس العالم عام 2011 وفي نفس المباراة سجل هدفاً رابعاً (سوبر هاتريك).

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك