تصفيات المونديال.. مدرب فلسطين يعد بالمنافسة رغم صعوبة المهمة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مكرم دبوب مدرب فلسطين في مباراة لبنان بتصفيات كأس العالم 2026 - 6 مايو 2024 - Reuters
مكرم دبوب مدرب فلسطين في مباراة لبنان بتصفيات كأس العالم 2026 - 6 مايو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أكد التونسي مكرم دبوب، مدرب منتخب فلسطين، أن طموح "الفدائي" كبير في المنافسة بقوة في مجموعته بتصفيات كأس العالم 2026، على الرغم من الاستعدادات الصعبة والمُعقدة.

وينافس منتخب فلسطين في المجموعة الثانية بتصفيات كأس العالم 2026 إلى جانب منتخبات الكويت والأردن والعراق وكوريا الجنوبية وعمان.

ويستهل مشواره في تصفيات كأس العالم 2026 بمواجهة كوريا الجنوبية الخميس المقبل 5 سبتمبر الجاري، على أن يواجه منتخب الأردن في الجولة الثانية الثلاثاء المقبل 10 سبتمبر. 

وخاض المنتخب الفلسطيني معسكراً خاطفاً في كوالالمبور استعداداً لمواجهة كوريا الجنوبية في أرض الأخير، على أن يعود إليها من جديد لخوض مباراة الثلاثاء ضد الأردن في الجولة الثانية.

قال دبوب: "جميع عناصر الفريق سعداء وفخورين بالوصول إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، وبالتالي المسؤولية وطموحاتنا أصبحت أكبر والكل متحمس من أجل مواصلة تحقيق مثل هذه النتائج الإيجابية".
 
وأضاف: "هدفنا أن نؤكد المستوى المميز الذي ظهرنا به خلال الدور الثاني من التصفيات الآسيوية وكذلك نهائيات بطولة كأس آسيا 2023 في قطر".

طموح كبير في المنافسة

كان المدرب مكرم دبوب واقعياً بشأن ما يمكن لمنتخب فلسطين أن يأمل في تحقيقه في التصفيات الآسيوية.

وقال: "إن وصولنا إلى هذا الدور من التصفيات يُعتبر في حد ذاته إنجاز كبير، لكن نحن دائماً يكون لدينا طموح كبير في المنافسة بقوة، وسيكون هدفنا في هذه المرحلة التنافس على خطف إحدى بطاقات التأهل المباشرة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة".

وتابع: "في حال فشلنا في تحقيق ذلك، سيكون هدفنا التالي التواجد ضمن المراكز الأربعة الأولى في مجموعتنا من أجل مواصلة المنافسة من خلال التأهل للدور الرابع من التصفيات.. أعتقد أن طموح كل مدرب ولاعب التواجد في هذا المحفل الكروي الهام ألا وهو نهائيات كأس العالم".
 
 وأكد مدرب منتخب فلسطين أن الاستعدادات لهذه التصفيات كانت صعبة ومعقدة، خاصة أن هذه المرحلة تأتي خلال فترة الراحة بين الموسمين.

وأضاف "مع ذلك نحاول تجاوز الصعوبات التي نواجهها والاعتماد على اللاعبين المتاحين وخاصة المحترفين من أجل تحقيق النتائج التي نطمح إليها".
 
ورغم الصعوبات، إلا أن مدرب منتخب فلسطين شدد على عزم الفريق لبدء مشواره في التصفيات بمستوى عال.
 
وختم "ستكون المباراة الأولى أمام منتخب كوريا صعبة للغاية خاصة أنه سيلعب على أرضه وبين جمهوره، كما أنه يعتبر من بين أفضل المنتخبات في القارة الآسيوية، ويمتلك لاعبين على طراز عال، ويلعبون في أهم الأندية العالمية".

تصنيفات

قصص قد تهمك