كريس سمولينغ يدعم دفاع الفيحاء السعودي

time reading iconدقائق القراءة - 2
كريس سمولينغ ينضم لصفوف نادي الفيحاء السعودي - AlfayhaSC/x
كريس سمولينغ ينضم لصفوف نادي الفيحاء السعودي - AlfayhaSC/x
دبي-الشرق

التحق المدافع الدولي الإنجليزي السابق كريس سمولينغ، في ساعة متأخرة من مساء اليوم الاثنين، بصفوف نادي الفيحاء السعودي قادماً من نادي روما الإيطالي، بعقد مدته عامين ينتهي في يونيو 2026.

قال نادي الفيحاء في بيان رسمي "أنهى مجلس إدارة النادي برئاسة الدكتور توفيق بن صالح المديهيم، إجراءات التوقيع مع الإنجليزي كريس سمولينغ (موليد 1989)، في صفقة انتقال لمدة سنتين قادماً من نادي روما الإيطالي".

أضاف البيان "قلب الدفاع سمولينغ أحد أبرز اللاعبين في الدوري الإنجليزي حيث انطلقت مسيرته الاحترافية مع نادي فولهام قبل أن ينتقل إلى مانشستر يونايتد الذي حقق معه العديد من الإنجازات، ثم غادر إلى الدوري الإيطالي مع نادي روما منذ عام 2019".

ولعب كريس سمولينغ 206 مباراة في البريمييرليغ رفقة مانشستر يونايتد وسجل 12 هدفاً، وكان أحد العناصر التي اعتمد عليها السير أليكس فيرغسون في تتويج اليونايتد بآخر لقب له في الدوري موسم 2013/2012 حيث لعب 15 مباراة من بينها 5 فقط كبديل.

وشهد موسم 2020/2019 انتقال كريس سمولينغ على سبيل الإعارة إلى صفوف روما مقابل 3 ملايين يورو، وفي الموسم التالي قرر مان يونايتد بيعه بصورة نهائية مقابل 15 مليون يورو مع 5 ملايين يورو إضافات.

وقضى اللاعب صاحب الـ 34 عاماً 5 مواسم متتالية بين صفوف روما، لعب خلالها 113 مباراة في الدوري الإيطالي وسجل 9 أهداف.

كما شارك مع روما في 7 مباريات ببطولة كأس إيطاليا و28 مباراة في الدوري الأوروبي.

وظهر في 10 مباريات في بطولة كأس المؤتمر الأوروبي التي ساهم في تتويج روما بها على حساب فينورد موسم 2021/2020 واستطاع التسجيل مرة واحدة خلال دور المجموعات أمام نادي زوريا الأوكراني.

تصنيفات

قصص قد تهمك