تأجيل جراحة لاعب برشلونة مارك برنال بعد تطور الإصابة

time reading iconدقائق القراءة - 2
مارك برنال لاعب برشلونة يخرج من الملعب بعد تعرضه لإصابة في الركبة - 27 أغسطس 2024 - REUTERS
مارك برنال لاعب برشلونة يخرج من الملعب بعد تعرضه لإصابة في الركبة - 27 أغسطس 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

كشفت تقارير إسبانية عن تأجيل العملية الجراحية التي كان من المقرر أن يخضع لها لاعب برشلونة مارك برنال حتى الأسبوع المقبل، بسبب وضعه الصحي.

وقالت صحيفة "ماركا" إن الأطباء نصحوا اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً بتأخير التدخل الجراحي، الذي كان مقرراً له في البداية لهذا الأسبوع، والانتظار حتى تتحسن حالة سيولة الدم وانتهاء الالتهاب الذي أصيب به في ركبته اليسرى.

وتعرض بيرنال لإصابة خطيرة بقطع في الرباط الصليبي للركبة وغضوف الركبة في الدقيقة 97 من مباراة برشلونة أمام رايو فايكانو في الدوري الإسباني.

وأكد الفحص الأولي رأى الأطباء أن الحالة خطيرة، وفي الفحوصات التي خضع لها يوم الأربعاء الماضي، تم إعلان إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليسرى وإصابة مرتبطة بقطع خارجي للغضروف المفصلي.

وكانت النية الأولية أن يخضع اللاعب لعملية جراحية هذا الأسبوع، بين الثلاثاء والخميس، لكن تطور الإصابة وحالة المفصل دفع الأطباء إلى التوصية بالحذر وتأجيل التدخل لبضعة أيام أخرى.

بذلك سيغيب برنال، الذي شارك في جميع المباريات الثلاث الأولى للفريق الكتالوني، عن أكثر من نصف الموسم الحالي، مع احتمالية عودته في الشهر الأخير إذا تفاعل بسرعة مع العلاج. 

واعترف المدير الفني لبرشلونة هانزي فليك بأن خسارة خدمات برنال تشكل انتكاسة قاسية لوسط ملعب الفريق على المستوى العاطفي والرياضي.

تصنيفات

قصص قد تهمك