سباليتي يتحمل مسؤولة إخفاق إيطاليا في اليورو ويعد ببناء فريق جديد

time reading iconدقائق القراءة - 2
لوتشيانو سباليتي مدرب منتخب إيطاليا بعد الخسارة أمام سويسرا في ثمن نهائي بطولة أوروبا - 29 يونيو 2024 - Reuters
لوتشيانو سباليتي مدرب منتخب إيطاليا بعد الخسارة أمام سويسرا في ثمن نهائي بطولة أوروبا - 29 يونيو 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أكد لوتشيانو سباليتي، مدرب منتخب إيطاليا، أنه سيبني "فريقاً جديداً" بعد خيبة أمل الأتزوري في بطولة أوروبا "يورو 2024".

وتحدث سباليتي في مؤتمره الصحافي قبل مبارياتي دوري الأمم الأوروبية ضد فرنسا وإسرائيل، يومي الجمعة والاثنين المقبلين على التوالي.

وقام المدرب الإيطالي بتحليل أداء فريقه في اليورو، واعتذر للجماهير عن التجربة التي مروا بها، وتحمل كل المسؤولية بعيداً عن لاعبيه.

وسُئل عما إذا كان لديه أي انعكاسات بعد يورو 2024، قال سباليتي: "لقد مررت بصيف سيئ، صيف سيئ للغاية... عندما نتحدث عن الفشل في بطولة أوروبا، نحتاج إلى أن نكون أكثر دقة في تحليلنا، لأنه في رأيي، يتعلق الأمر فقط بالمباراة ضد سويسرا، (التي كانت) سيئة للغاية".

وتابع: "لقد قدمنا ​​أداء سيئاً ضد إسبانيا أيضاً، لقد تعرضنا للضغط. ومع ذلك، كانت المباراة ضد سويسرا سيئة للغاية من حيث الموقف، لقد استسلمنا. لم ننصف قوتنا أو تاريخنا، أشعر بالمسؤولية عما حدث. كل ما يحدث يقع على عاتقي بنسبة 100%، ثم قد أعطي 1% من اللوم لجهازي الفني، لكن اللاعبين معفون من هذه المسؤولية".

نقطة تحول للمنتخب الإيطالي

وأكد سباليتي في المؤتمر الصحفي أنه "الآن، نفتح صفحة جديدة ومن الآن فصاعداً، علينا أن نفكر أكثر في هويتنا. أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لتجربة شيء مختلف. هذا يعني حتماً استبعاد بعض اللاعبين".

وأضاف: "سأقوم بإنشاء مجموعة جديدة وفريق جديد، ووضع ضغوط أقل عليهم، وآمل أن يشعروا بجمال قميص الأتزوري أكثر".

فيديريكو كييزا مهاجم منتخب إيطاليا قبل مواجهة ألبانيا في بطولة أوروبا 'يورو 2024' - 15 يونيو 2024
فيديريكو كييزا مهاجم منتخب إيطاليا قبل مواجهة ألبانيا في بطولة أوروبا 'يورو 2024' - 15 يونيو 2024 - Reuters

أوضح سباليتي أنه أراد إحضار فيديريكو كييزا معه للمعسكر، حتى لو لم يكن سيلعب، لكنه أوضح سبب اضطراره للبقاء في إنجلترا مع فريقه الجديد ليفربول.

وقال: "تحدثت مع كييزا وقمنا بتقييم عادل. كنت سأحضره كلاعب إضافي، وليس للمشاركة في المباريات. أخبرني أنه تحدث إلى ناديه الجديد، وأنه يحتاج إلى القيام بعمل تحضيري محدد معهم".

وقام سباليتي باستدعاء ساندرو تونالي، بعد عودته إلى المنافسة الأسبوع الماضي بعد 10 أشهر من الإيقاف.

وقال سباليتي عن استدعاء تونالي: "من ناحية أخرى، تدرب تونالي بانتظام. إنه لاعب نثق فيه كثيراً، لذا فهو سيأتي معنا. إنه أحد هؤلاء الذين تحدثت إليهم ربما أكثر من أي شخص آخر في هذه الفترة الأخيرة".

وعن طريقة اللعب التي سيعتمدها، شرح سباليتي أنه "سنلعب دائماً (بتشكيل) 3-5-2 أو 3-4-2-1. إذا لعبت بمهاجمين، تصبح الأمور سهلة، بدءاً من 3-5-2 أو 3-5-1-1 أو 3-4-2-1.

وأضاف: "اليوم هو يوم جيد بالنسبة لي وللفريق. نحن هنا لنكون جزءاً من المنتخب الوطني. لدينا كل الخصائص للقيام بعمل جيد. لدينا لاعبون صنعوا التاريخ في الاستدعاءات السابقة. نحن نتعامل مع فريق يتمتع بالكثير من الجودة، وإمكانية هائلة للوصول إلى مستويات أعلى".

تصنيفات

قصص قد تهمك