مزايا جديدة للجماهير الزائرة في مسابقات الأندية الأوروبية

time reading iconدقائق القراءة - 2
جماهير ريال مدريد خلال نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي - 1 يونيو 2024 - REUTERS
جماهير ريال مدريد خلال نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بوروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي - 1 يونيو 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن تخفيض الحد الأقصى لأسعار التذاكر التي يمكن للأندية المحلية فرضها على مشجعي الفرق الزائرة في مسابقات الأندية الثلاثة.

وسيتم تطبيق هذا القرار الجديد في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي.

وجاء في بيان رسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم  أن هذا القرار يؤكد التزام "يويفا" بجعل كرة القدم الأوروبية أكثر سهولة وبأسعار معقولة لجميع المشجعين موازاة مع الدور الحاسم الذي يلعبونه في خلق الأجواء المثيرة التي تحدد هوية البطل في هذه المسابقات، كما أنه يعترف بالدعم العاطفي الذي يقدمه المشجعون لفرقهم خلال المباريات الحاسمة خارج أرضهم.

بداية من موسم 2024/25 سيكون الحد الأقصى لأسعار التذاكر للمشجعين الزوار 60 يورو في دوري أبطال أوروبا، و40 يورو في الدوري الأوروبي، و20 يورو في دوري المؤتمر.

تجربة أفضل

وقال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين "يمثل قرار اليوم خطوة رئيسية أخرى في إعادة تأكيد التزام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بتعزيز تجربة يوم المباراة لجميع المشجعين، ومن خلال تقديم المزيد من السياسات الصديقة للمشجعين".

 "نواصل مهمتنا المتمثلة في الحفاظ على كرة القدم كرياضة شاملة حيث يتم تقدير المشجعين الذين يسافرون عبر أوروبا لمتابعة فرقهم".

أما رئيس رابطة الأندية الأوروبية ناصر الخليفي، فقد قال "يعد خفض الحد الأقصى لأسعار التذاكر للمشجعين الزوار في مسابقات الأندية  للاتحاد الأوروبي لكرة القدم للرجال بمثابة إشارة مهمة من جميع الأندية الأعضاء في رابطة الأندية الأوروبية للمساهمة بشكل فعال في تحسين تجربة المباريات للجماهير". 

"يعد تعاون رابطة الأندية الأوروبية مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وممثلي المشجعين أمراً أساسياً لضمان تمتع المشجعين المسافرين بمتابعة فرقهم في جميع أنحاء أوروبا إلى أقصى حد".

سيتم تخفيض هذا المبلغ بشكل أكبر في موسم 2025/26 إلى حد أقصى يبلغ 50 يورو في دوري أبطال أوروبا، و35 يورو في الدوري الأوروبي، و20 يورو في دوري المؤتمر الأوروبي.

ويأتي هذا القرار بعد مشاورات مكثفة مع اتحاد الأندية الأوروبية ورابطة مشجعي كرة القدم في أوروبا لتحسين تجربة المشجعين في مسابقات كرة القدم الأوروبية.

تصنيفات

قصص قد تهمك