أكثر 10 أندية أوروبية إنفاقاً في سوق الانتقالات الصيفية 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
صورة مركبة لجواو فيليكس (تشيلسي) وخوليان ألفاريز (أتلتيكو مدريد) وروميلو لوكاكو (نابولي) - Reuters
صورة مركبة لجواو فيليكس (تشيلسي) وخوليان ألفاريز (أتلتيكو مدريد) وروميلو لوكاكو (نابولي) - Reuters
دبي -الشرق

واصل الدوري الإنجليزي الممتاز الهيمنة المطلقة على سوق الانتقالات الصيفية 2024 من ناحية الأندية الأكثر صرفاً للأموال في الميركاتو.

وأنفقت الأندية الأوروبية 2193 مليون يورو في الميركاتو الصيفي المنقضي، وذلك أقل بقيمة 270 مليون يورو من الموسم الماضي، وفقاً لمرصد CIES Observatory Football.

وكالعادة تصدَّر تشيلسي المشهد كأكثر الأندية الأوروبية صرفاً في الميركاتو الصيفي، كما برز نادي أتلتيكو مدريد الإسباني من بين أكثر الأندية تحركاً في الميركاتو بصرفه أموالاً كثيرة لمحاولة العودة للمنافسة على الألقاب.

وحافظ الدوري الإسباني على معدل الإنفاق الذي قام به في الموسم الماضي، إذ صرفت أندية الدوري الإسباني "لا ليغا" 533 مليون يورو في الميركاتو المنقضي، بينما كانت قد صرفت في الموسم الماضي قرابة 515 مليون يورو.

10 - وست هام 

يُعتبر وست هام من أكثر الأندية صرفاً في الميركاتو الصيفي المنقضي وذلك بعد وصول المدرب الإسباني جولين لوبيتيغي للإشراف على الفريق خلفاً لديفيد مويس.

وصرف وست هام مبلغاً مالياً قدره 144.4 مليون يورو في الميركاتو الصيفي، في صفقات أبرزها التعاقد مع المدافع ماكس كيلمان قادماً من ولفرهامبتون بقيمة 47.5 مليون يورو.

وتعاقد وست هام في الميركاتو الصيفي مع المهاجم الألماني نيكلاس فولكروغ من بوروسيا دورتموند بقيمة 27 مليون يورو، إضافة إلى جناح ليدز يونايتد سامرفيل بقيمة 29.3 مليون يورو.

نيكلاس فولكروغ أثناء تقديمه لاعباً جديداً لنادي وست هام يونايتد الإنجليزي- 5 أغسطس 2024
نيكلاس فولكروغ أثناء تقديمه لاعباً جديداً لنادي وست هام يونايتد الإنجليزي- 5 أغسطس 2024 - X/@WestHam

9 - توتنهام هوتسبير

أنفق توتنهام مبلغاً مالياً يصل إلى 148.8 مليون يورو في الميركاتو الصيفي لتعزيز صفوفه للموسم الجديد.

وكانت صفقة المهاجم دومينيك سولانكي الأغلى بقيمة 64.3 مليون يورو، تلتها صفقة التعاقد مع آرشي غراي من ليدز يونايتد بقيمة 41.25 مليون يورو.

وتعاقد توتنهام مع الجناح الأيسر الفرنسي ويلسون أودوبير قادماً من بيرنلي بقيمة 29.3 مليون يورو.

 

8 - نابولي

قام فريق الجنوب الإيطالي بسوق صيفية مجنونة بقيادة المدرب أنتونيو كونتي رغم عدم مغادرة المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين الذي بات خارج حسابات الفريق للموسم الجديد.

وأنفق دي لورنتيس قرابة 150 مليون يورو في الميركاتو الصيفي في صفقات أبرزها وأعلاها سعراً المدافع الإيطالي أليساندرو بيونجورنو من تورينو بقيمة 35 مليون يورو.

وضمَّ نابولي لاعب الوسط الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي من مانشستر يونايتد بقيمة 30.5 مليون يورو، نلهيك عن وصول المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو من تشيلسي بقيمة 30 مليون يورو.

وتعاقد نابولي مع البرازيلي دافيد نيريس من بنفيكا بقيمة 28 مليون يورو  والمدافع الاسكتلندي بيلي جيلمور من برايتون بقيمة 14 مليون يورو.

المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو يوقع على عقد انضمامه لنادي نابولي - 29 أغسطس 2024
المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو يوقع على عقد انضمامه لنادي نابولي - 29 أغسطس 2024 - X/@sscnapoli

7 - يوفنتوس

يبدو أن يوفنتوس الجديد بقيادة تياغو موتا يُريد العودة لمجابهة حامل اللقب إنتر وطموحاته للتتويج بالكالتشيو.

وقام النادي الإيطالي بتعاقدات مهمة في الصيف الحالي، إذ أنفق حوالي 163 مليون يورو، إضافة إلى إبرام التعاقد مع المدرب تياغو موتا.

وتعاقد يوفنتوس مع وسط الميدان الهولندي تيون كوبمينرس بقيمة 54.7 مليون يورو والبرازيلي دوغلاس لويز من أستون فيلا بقيمة 51.50 مليون يورو.

وضم يوفنتوس لاعب الوسط الفرنسي خيفرين تورام من نيس بقيمة 20.6 مليون يورو.

 

6. باريس سان جيرمان

بعد رحيل النجم الفرنسي كيليان مبابي عن صفوف باريس سان جيرمان مجاناً، ظن الجميع أن السوق الصيفية للنادي الباريسي ستكون مشتعلة.

رغم ذلك، لم يصرف باريس سان جيرمان سوى 170 مليون يورو في الميركاتو الصيفي في أربع صفقات أعلاها سعراً البرتغالي جواو نيفيز من بنفيكا بقيمة 59.92 مليون يورو.

كما ضم النادي الباريسي الجناح الفرنسي ديزيري دوي من رين بقيمة 50 مليون يورو إضافة إلى المدافع الفنزويلي ويليام باتشو من آينتراخت فرانكفورت بقيمة 40 مليون يورو والحارس الروسي ماتفي سافونوف بقيمة 20 مليون يورو.

البرتغالي جواو نيفيز يحمل قميص باريس سان جيرمان بعد انضمامه للفريق بعقد حتى 2029 - 5 أغسطس 2024
البرتغالي جواو نيفيز يحمل قميص باريس سان جيرمان بعد انضمامه للفريق بعقد حتى 2029 - 5 أغسطس 2024 - psg.fr

5 - أستون فيلا

بعد العودة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، كان أستون فيلا مجبراً على تدعيم الفريق بخيارات من مديره الرياضي مونتشي.

وطلب المدرب الإسباني أوناي إيمري تعاقدات محددة صرف فيها ناديه قرابة 176 مليون يورو.

وكان التعاقد مع البلجيكي أمادو أونانا قادماً من إيفرتون بقيمة 59.35 مليون يورو إضافة إلى الهولندي يان ماتسن من تشيلسي بقيمة 44.5 مليون يورو.

 

4 - أتلتيكو مدريد

أنفق أتلتيكو مدريد في الميركاتو الصيفي المنقضي مبلغاً مالياً يصل إلى 185 مليون يورو بتعاقده مع خوليان ألفاريز من مانشستر سيتي بقيمة 75 مليون يورو والإنجليزي كونور كالاغر من تشيلسي بقيمة 42 مليون يورو، إضافة إلى المدافع الإسباني روبن لونورمان بقيمة 34.5 مليون يورو من ريال سوسيداد والمهاجم النرويجي ألكساندر سورلوث من فياريال بقيمة 32 مليون يورو.

 

3 - مانشستر يونايتد

واصل مانشستر يونايتد حركته الكبيرة في سوق انتقالات اللاعبين بعدما صرف قرابة 215 مليون يورو في الميركاتو الصيفي.

وضم المدافع الفرنسي ليني يورو من ليل بقيمة 62 مليون يورو والأورغوياني مانويل أوغارتي من باريس سان جيرمان بقيمة 50 مليون يورو.

ووصل الهولندي ماتايس دي ليخت من بايرن ميونيخ (45 مليون يورو) والهولندي جوشوا زيركي من بولونيا بقيمة 42.5 مليون يورو إضافة إلى المغربي نصير مزراوي من بايرن ميونيخ بقرابة 15 مليون يورو.

ماتيس دي ليخت ونصير مزراوي الصفقتان الجديدتان لمانشستر يونايتد الإنجليزي - 15 أغسطس 2024
ماتيس دي ليخت ونصير مزراوي الصفقتان الجديدتان لمانشستر يونايتد الإنجليزي - 15 أغسطس 2024 - facebook/manchesterunited

 

2 - برايتون 

أدى رحيل الإيطالي دي زيربي من تدريب برايتون إلى ضرورة جلب المزيد من التعاقدات، إذ أنفق برايتون ما يزيد قليلاً عن 230 مليون يورو هذا الصيف

وكان صفقة الفرنسي جيورجينيو روتر من ليدز يونايتد الأغلى بقيمة 46.7 مليون يورو، إضافة إلى الغامبي يانكوبا مينتيه من نيوكاسل يونايتد بقيمة 35 مليون يورو.

 

1 - تشيلسي

كعادته، تصدر تشيلسي قائمة الأندية الأكثر إنفاقاً في أوروبا بصرفه 261 مليون يورو في الميركاتو الصيفي.

وكانت صفقة البرتغالي بيدرو نيتو من ولفرهامبتون الأعلى سعراً بقيمة 60 مليون يورو ثم البرتغالي جواو فيليكس من أتلتيكو مدريد بقيمة 52 مليون يورو.

تصنيفات

قصص قد تهمك