كيف ساهمت ثنائية فليك وديكو في بداية برشلونة القوية؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
اجتماع ديكو المدير الرياضي لنادي برشلونة مع هانزي فليك مدرب الفريق- - www.fcbarcelona.fr
اجتماع ديكو المدير الرياضي لنادي برشلونة مع هانزي فليك مدرب الفريق- - www.fcbarcelona.fr
دبي-الشرق

حقق نادي برشلونة انطلاقة قوية في الدوري الإسباني هذا الموسم 2025-24، بتحقيق 4 انتصارات متتالية ليبتعد بفارق 7 نقاط مؤقتاً عن غريمه ريال مدريد الذي يواجه بيتيس في وقت لاحق من مباريات الأحد.

فاز برشلونة على أندية فالنسيا وأتلتيك بلباو ورايو فايكانو بنفس النتيجة 2-1، قبل أن يكتسح بلد الوليد بسباعية نظيفة في ملعب مونجويك.

كسب المدرب الجديد هانزي فليك الرهان مبكراً بعد أن عاش برشلونة صيفاً صعباً بسبب الإصابات وأزمة القيد وصعوبة إبرام عدة صفقات أبرزها نجم بلباو نيكو ويليامز.

ونجحت ثنائية المدرب هانزي فليك والمدير الرياضي لبرشلونة ديكو، في إعادة الثقة إلى الفريق في وقت قياسي بعد إقالة بطل الدوري عام 2023 تشافي هيرنانديز.

ماذا حدث في اجتماع ما قبل البداية؟

قبل أول جولة في الدوري الإسباني اجتمع المدرب فليك والمدير الرياضي ديكو، واتفقا على أن يبدأ الفريق بشكل قوي جداً، لأنهما يعلمان أن ريال مدريد لن يبدأ بشكل جيد، وسيحتاج الوافد الجديد مبابي مباريات، حتى يتأقلم بحسب ما ورد في صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وأدرك كلاهما (فليك وديكو) أن عليهما استغلال اللحظة، والخروج بقوة كبيرة منذ الجولة الأولى، من أجل تحقيق فارق في النقاط، مما يعطي الفريق دفعة معنوية كبيرة.

مفعول فوري لصفقة أولمو 

استطاع ديكو في الميركاتو الصيفي أن يجلب صفقة مهمة بالتعاقد مع داني أولمو أحد نجوم منتخب إسبانيا المتوج ببطولة أوروبا "يورو 2024"، على الرغم من المشاكل التي يعاني منها الفريق.

وظهر التأثير الفوري لانضمام داني أولمو بتسجيله لهدف الفوز على ملعب رايو فايكانو الصعب "فايكاس" في آخر 10 دقائق، قبل أن يصنع ويسجل في المباراة التالية أمام بلد الوليد.

تحسين الفريق بدنياً وتكتيكياً

ركز هانزي فليك على عاملين مهمين في بداية الموسم، أولاً تجهيز الفريق جيداً على المستوى البدني ليكون اللاعبين في حالة جيدة منذ اللحظة الأولى للضغط على المنافس، وقد حققوا ذلك.

وأكد فليك تركيز على العامل البدني خلال المؤتمر الصحفي التقديمي له أمام وسائل إعلام برشلونة، مشيراً إلى أن هذه هي المشكلة التي عانى منها الفريق مع تشافي.

وعلى المستوى التكتيكي، قام بتغيير مراكز بعض اللاعبين، وتم منحهم ثقة كبيرة.

ونجح فليك في تجاوز أزمة الإصابات التي بعدد من لاعبي الفريق مثل أنسو فاتي وجافي وأراوجو ودي يونج وكريستنسن وأنسو فاتي.

تصنيفات

قصص قد تهمك